أخبار كأس العالم

كرواتيا تكتسح كندا برباعية وتخطف صدارة المجموعة من المغرب

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة كرواتيا وكندا المقرر لها اليوم الاحد 27 نوفمبر، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022.

ودع المنتخب الكندي من كأس العالم 2022 على يد المنتخب الكرواتي بعد أن خسر أمامه بنتيجة 1/4 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم بعد ساعة واحدة من فوز المغرب على بلجيكا 2/صفر لحساب نفس المجموعة.

تقدم منتخب كندا بهدف مُباغت في الدقيقة الثانية، حمل توقيع نجم الفريق ألفونسو ديفيز بعد تلقيه تمريرة من تاجون بوشانان.

لكن الخبرة الكرواتية لعبت دورًا هامًا، فقد نجح رفاق لوكا مودريتش في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق كراماريتش وماركو ليفايا في الدقيقتين 36 و44.

وسجل كراماريتش هدف التعادل بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة بينية من إيفان بيريسيتش ضرب بها مصيدة تسلل كندا.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، سجل ماركو ليفايا الهدف الثاني إثر تصويبة صاروخية من على خط ال18 بعد تسلمه تمريرة من جوسيب يورانوفيتش.

وخلال الشوط الثاني، أكد كراماريتش فوز الكروات بإحراز هدف ثالث في الدقيقة 70 بصناعة إيفان بيريسيتش.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرزت كرواتيا الهدف الرابع لتنهي أي أمل في عودة كندا إلى أجواء المباراة.

بهذه النتيجة ودعت كندا البطولة دون أي نقاط، وستصبح مواجهتها للمغرب في ختام دور المجموعات تحصيل حاصل.

تشكيلات الفرق: كرواتيا – كندا

تشكيلة كرواتيا الأساسية (4-3-3): دومينيك ليفاكوفيتش؛ جوزيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، خوسكو جفارديول، بورنا سوسا؛ لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش؛ إيفان بيريسيتش، ماركو ليفايا، اندريج كراماريتش.

أما تشكيلة كندا الأساسية (5-4-1): ميلان بورجان؛ ريتشي لاريا، أليستير جونستون، ستيفن فيتوريا، كمال ميلر، ألفونسو ديفيز؛ تاجون بوكانان، وأتيبا هاتشينسون، يوستاكيو، كايل لارين؛ جوناثان ديفيد.

جدير بالذكر فشل كرواتيا في تحقيق الفوز في بداية المشوار في مونديال قطر 2022، واكتفت بالتعادل السلبي أمام المغرب على ملعب البيت، في مباراة شهدت 4 محاولات فقط سانحة للتسجيل.

بالمقابل، وجدت كندا نفسها خاسرة أمام بلجيكا رغم العرض القوي، حتى أن 22 محاولة على المرمى، بما في ذلك إهدار ألفونسو ديفيز لركلة جزاء، لم تكن كافية للكنديين لتخطي عتبة الشياطين الحمر في مشاركتهم الرابعة في نهائيات كأس العالم.

مقالات ذات صلة