الأخبار الرياضية

ديوك فرنسا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بثنائية مبابي في الدنمارك

تعرف على نتيجة مباراة فرنسا والدنمارك اليوم السبت الموافق 26-11-2022، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 في قطر.

قطع المنتخب الفرنسي – حامل لقب كأس العالم – ورقة العبور الأولى إلى الدور ثمن النهائي من مونديال قطر بفضل فوزه المتأخر على الدنمارك مساء اليوم بنتيجة 1/2، ليرفع رصيده لست نقاط في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن منتخب أستراليا الثاني، وخمس نقاط عن الدنمارك وتونس.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0/0، ولاحت أخطر فرصة للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 21 عندما تحصل آدريان رابيو على كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قفز ليضربها برأسية قوية، لكنها ذهبت في منتصف المرمى ليتصدى لها الحارس كاسبر شمايكل بمهارة عالية.

وعاد منتخب فرنسا ليهدد المرمى من جديد في الدقيقة 33 عن طريق أنطوان جريزمان، الذي كان على مقربة من التسجيل بفضل حصوله على تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يسدد بشكل صحيح لتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة 40 هددت فرنسا للمرة الثالثة بهجمة منظمة عن طريق الثاني كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، انتهت بتسديدة سيئة بعيدة فوق العارضة من مبابي.

وانتظرت فرنسا حتى الدقيقة 61 لتهز الشباك بهدف حمل توقيع نجم باريس سان جيرمان «كيليان مبابي» بعد تلقيه تمريرة من ثيو هيرنانديز، لكن بعد سبع دقائق فقط أدركت الدنمارك هدف التعديل بواسطة مدافع برشلونة «آندريس كريستينسين» بعد تمريرة من خواكيم آندرسين.

وقام بعدها المدير الفني لفرنسا «ديديه ديشان» بسحب رافاييل فاران وعثمان ديمبيلي لإشراك إبراهيما كوناتي وكينجسلي كومان، لينجح في تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 86 بواسطة كيليان مبابي بمساعدة من نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان.

أقيمت مباراة منتخب فرنسا والدنمارك على ملعب 974 (رأس أبو عبود) بداية من الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية.

جدير بالذكر تحقيق منتخب فرنسا للفوز في أول مباراة أمام أستراليا بنتيجة 1/4، على الرغم من تأخره بعد تسع دقائق فقط من مباراته الأولى بالمجموعة الرابعة.

وفي ظل غياب الحائز على جائزة الكرة الذهبية كريم بنزيمة، كان ديدييه ديشان في أمس الحاجة إلى شخص ما لملء الفراغ، حيث كان أوليفييه جيرو في الموعد واسكت كل الانتقادات.

بعد فشله في التسجيل في حملة منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم 2018، تم التغاضي على نطاق واسع عن دور جيرو في نجاح الفريق في روسيا، لكن ثنائية يوم الثلاثاء أعادته إلى الواجهة.

على عكس فرنسا، عانى فريق كاسبر هجولماند من بداية متعثرة لرحلتهم في قطر، حيث أجبرهم منتخب تونس الشجاع على التعادل السلبي على استاد المدينة التعليمية، وكان نسور قرطاج الأقرب إلى الفوز.

تشكيلات الفرق: مباراة فرنسا – الدنمارك

تشكيلة فرنسا الأساسية اليوم: هوجو لوريس – جوليس كوندي – دايوت أوبيكانو – رافائيل فاران – ثيو هيرنانديز – أوريلين تشواميني – أدريان رابيو – عثمان ديمبيلي – أنطوان جريزمان – كيليان مبابي – أوليفييه جيرو.

أما تشكيلة الدنمارك الأساسية: كاسبر شمايكل – راسموس كريستنسن – أندرياس كريستنسن – فيكتور نيلسون – يواكيم ماهلي – بيير إميل هوجبيرج – كريستيان إريكسن – ميكيل دامسجارد – جيسبر ليندستروم – كاسبر دولبرج.

مقالات ذات صلة