الأخبار الرياضية

ميسي يحيي آمال الارجنتين في كأس العالم 2022 امام المكسيك

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة الارجنتين ضد المكسيك في كأس العالم 2022، اليوم السبت 26-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المونديال والتي تضم السعودية وبولندا.

احيا ليونيل ميسي آمال منتخب الارجنتين في كأس العالم بتحقيق اول ثلاث نقاط ثمينة من امام منتخب المكسيك، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0، على استاد لوسيل، في اسوأ مباريات البطولة حتى الآن.

وسجلت الارجنتين والمكسيك اسوأ ظهور لمنتخبين في المونديال، وكانت المواجهة مملة، ولم تكن على قدر اهميتها في مشوارهم نحو التأهل إلى ثمن النهائي.

ولكن في الاخير كان التانجو هو الرابح الاكبر، حيث حقق الاهم وظفر باول ثلاث نقاط ليعوض خسارته في الجولة الاولى امام السعودية.

وخسر المنتخب السعودي امام بولندا اليوم 0-2، ليتصدر اصدقاء ليفاندوفسكي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتساوت الارجنتين مع السعودية ب3 نقاط لكل منهما، في حين تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة.

ويلتقي منتخب الارجنتين بنظيره البولندي في الجولة الاخيرة والحاسمة، بينما تصطدم السعودية مع المكسيك.

احداث المباراة : الارجنتين ضد المكسيك

انطلقت صافرة بداية مباراة الارجنتين والمكسيك من الحكم الايطالي دانيلي اورساتو، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ظهر المنتخب الارجنتيني باداء باهت خلال اول 20 دقيقة، وفشل في الوصول إلى منطقة الحارس أوتشوا، في ظل السيطرة والهيمنة السلبية من المكسيك.

وجاء التهديد الاول من التانجو في الدقيقة 34 عبر ميسي، بعدما تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، حاول خداع أوتشوا بتسديدها في المرمى ولكن الحارس المخضرم كان لها بالمرصاد.

وخسرت المكسيك جهود قائدها جواردادو قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق للإصابة، ودخل مكانه إيريك جوتيريز.

وكاد فيجا يخطف هدف التقدم الاول للمكسيك في الدقيقة 44، بتصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة تجاوزت القائم، ولكن إيميليانو تصدى لها باقتدار.

وقامت الارجنتين باول هجمة منظمة في الثواني الاخيرة من الوقت الضائع (+5)، حينما تبادل اللاعبين الكرة على حدود منطقة الجزاء بسرعة كبيرة، قبل ان تصل الى أكونيا على اليسار، ليرسل تمريرة عرضية خطيرة، ابعدها المدافع للركنية.

ميسي لديكم لا خوف عليكم

وفي الشوط الثاني حقق ميسي للارجنتين ما هو اهم من الاداء بتسجيل هدف التقدم الاول من اللا شيء في الدقيقة 64.

وتلقى ميسي تمريرة من دي ماريا خارج منطقة الجزاء، هيأها لنفسه وسدد كرة ارضية قوية وسريعة من وضعية صعبة، وصل لها أوتشوا متأخرًا لتستقر داخل شباكه.

واحرز البديل انزو فيرنانديز ثاني اهداف الارجنتين في الدقيقة 87، بطريقة رائعة، بعدما استلم تمريرة ميسي داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسدد كرة بباطن القدم في اقصى الزاوية اليمنى لأوتشوا.

تشكيلات الفرق : الارجنتين ضد المكسيك

تشكيلة الأرجنتين الأساسية (4-2-3-1): إميليانو مارتينيز – مونتيل – نيكولاس أوتاميندي – ليساندرو مارتينيز – ماركوس أكونيا – جويدي رودريجيز – رودريجو دي بول – ماك أليستر – أنجيل دي ماريا – ليونيل ميسي – لوتارو مارتينيز.

تشكيلة المكسيك الأساسية (3-5-2): جييرمو أوتشوا – نيستور أراوخو – سيزار مونتيس – هيكتور مورينو – خيسوس جالاردو – لويس شافيز – جواردادو – إيدسون ألفاريز – هيكتور هيريرا – هيرفينج لوزانو – أليكسيس فيجا.

مقالات ذات صلة