أخبار الكرة الأفريقيةأخبار كأس العالم

تونس تخسر بهدف من أستراليا بعد اهدارها لوابل من الفرص السهلة

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة تونس وأستراليا اليوم السبت 26-11-2022 في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2022.

تعرض المنتخب التونسي لخسارة بهدف دون رد أمام نظيره الاسترالي، لتتراجع فرصه في الترشح إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

وأهدرت تونس العديد من الفرص السهلة بقيادة يوسف المساكني ووجدي كشريدة خاصةً بعد مشاركة فرجاني ساسي في خط الوسط خلال الشوط الثاني من المباراة.

تأخر المنتخب العربي بهدف مُباغت في الدقيقة 23 برأسية نموذجية للاعب «ميتشيل ديوك» بعد تلقيه عرضية أرسلها جودوين من الرواق الأيسر.

وارتطمت عرضية جودوين في قدم محمد دراجر لتفسد رقابة ياسين مرياح للاعب ميتشيل ديوك الذي وضع الكرة برأسه ساقطة على أقصى يسار الحارس دحمان الذي طار عليها بشكل متأخر.

وكاد نجم تونس، يوسف المساكني. ينجح في تعديل النتيجة خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع، عندما تلقى عرضية نموذجية من عصام الجمل داخل منطقة الستة ياردات، إلا أن تسديدة المساكني لم تكن دقيقة بالقدر الكافي لتمر جوار القائم الأيسر للحارس بقليل.

وشهد الشوط الأول حالة تحكيمية مثيرة للجدل عندما احتسب الحكم الالماني دانيال زيبارت خطأ مثير للجدل لصالح حارس مرمى أستراليا بعدما سقطت منه الكرة أمام الهجوم التونسي على حدود منطقة الجزاء.

وأطلق الحكم صافرته معلنًا وجود خطأ بحجة تعرض الحارس الاسترالي للدفع أو للحجز من قبل مهاجم المنتخب التونسي أثناء الخروج من المرمى للامساك بكرة عرضية قبل خط الـ 18 بحوالي ياردة أو ياردتين.

وأظهرت الإعادة عدم تعرض الحارس لأي دفع أو حجز من اللاعب التونسي، بل أنه تعرض لضربة أثناء التقاط الكرة العرضية من زميله في خط الدفاع، بالتالي حرم الحكم المنتخب التونسي من فرصة تسجيل هدف التعادل خلال نهاية الشوط الأول.

خلال الشوط الثاني، قرر المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري التحرر ولعب الكل في الكل، فقام بإشراك وهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي وفرجاني ساسي ووجدي كشريدة، ليحاصر بعدها المنتخب الأسترالي في منتصف ملعبه لمدة 45 دقيقة ويجبره على الهجمة المرتدة.

لكن المنتخب التونسي أهدر العديد من الفرص السهلة خاصةً من جانب يوسف المساكني وطه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري، وكانت أبرز لعبة في الدقيقة 88 عندما سدد وهبي الخزري من مسافة قريبة كرة سهلة في يد الحارس ماثيو ريان، لو كانت في زاوية لانتهت بهدف التعادل.

بدأ منتخب تونس بقيادة المدرب الوطني جلال القادري مباراة اليوم بتشكيلة أساسية مكونة من: أيمن دحمان – علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – ديلان بروين – محمد الدراجر – عيسى العيدوني – إلياس السخيري – نعيم السليتي – يوسف المساكني – عصام الجبالي.

بينما بدأ منتخب أستراليا بتشكيل أساسي مكون من: ماثيو رايان – فران كراتشيتش – هاري سوتار – كاي روفليس – عزيز بيهيتش – رايلي ماكجري – آرون موي – جاكسون إيرفين – ماثيو الان ليكي – كريج جودوين – ميتشيل ديوك.

ويتنافس الفريقان في المجموعة الرابعة مع فرنسا والدنمارك. خسر المنتخب الأسترالي مباراته الأولى بنتيجة 4-1 أمام فرنسا، بينما نجح المنتخب التونسي في خطف نقطة ثمينة من المنتخب الدنماركي.

جدير بالذكر فوز منتخب تونس على استراليا في مناسبة سابقة خلال بطولة كأس القارات 2005 بهدفين دون رد عن طريق المهاجم البرازيلي المُجنس فرانسيلودو سانتوس.

أخبار أخرى