أخبار كأس العالم

كيف تتأهل تونس إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي في هذا التقرير، حظوظ المنتخب التونسي للتأهل لدور ثمن النهائي في كأس العالم 2022 في قطر.

وعقد نسور قرطاج وضعيتهم في المجموعة الرابعة من مونديال قطر بعد الخسارة في الجولة الثانية أمام أستراليا بهدف نظيف، بعد التعادل السلبي في المباراة الأولى أمام الدنمارك.

وحققت فرنسا الفوز بهدفين لهدف على حساب الدنمارك في الجولة الثانية، لتضمن تأهلها للدور الموالي دون انتظار الجولة الثالثة والاخيرة.

ويلتقي منتخب تونس في المباراة المقبلة مع فرنسا في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، بينما تلعب الدنمارك أمام استراليا يوم الأربعاء المقبل لتحديد المتأهل الثاني رفقة المنتخب الفرنسي.

كيف يتأهل منتخب تونس للدور الثاني من كأس العالم 2022؟

يحتل منتخب فرنسا المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مسجلا 6 أهداف وتلقت شباكه هدفين، لكنه ضمن تأهله للدور الثاني بشكل رسمي.

ويحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مباراتين، مسجلًا هدفين، وتلقت شباكه أربعة أهداف، بفارق -2، ويحتاج إلى الفوز على الدنمارك في الجولة الثالثة، أو التعادل مع خسارة تونس أمام فرنسا بأي نتيجة لضمان التأهل للدور الموالي.

أما منتخب الدنمارك صاحب المركز الثالث فيمتلك نقطة واحدة من مباراتين، مسجلًا هدفًا واحدًا وتلقت شباكه هدفين، ويحتاج إلى الفوز أمام أستراليا بأي نتيجة، مع تعادل أو خسارة تونس أمام فرنسا بأي نتيجة لتحقيق التأهل لثمن النهائي.

لكن مهمة منتخب تونس لضمان الوصول إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 تبدو معقدة للغاية، حيث يحتاج منتخب تونس (صاحب نقطة واحدة وفارق -1) للفوز أمام بطل العالم فرنسا بفارق هدفين، مع تعادل الدنمارك مع أستراليا، أو خسارة هذا الأخير بفارق هدف واحد فقط.

أخبار أخرى