أخبار كأس العالمأهداف

اهداف مباراة قطر والسنغال في كأس العالم 2022 فيديو

شاهد مع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة قطر ضد السنغال في كأس العالم 2022، اليوم الجمعة 25-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الاولى من المونديال والتي تضم هولندا والاكوادور.

حطم منتخب السنغال آمال منتخب قطر في الذهاب بعيدًا ببطولة كأس العالم 2022، بعدما ألحق به الهزيمة الثانية، بنتيجة 3-1 على استاد الثمامة.

واحيا بطل افريقيا آماله في بلوغ دور ثمن النهائي بهذا الانتصار، بعد خسارته امام هولندا في الجولة الاولى؛ وترك اصحاب الارض خارج البطولة قبل الجولة الثالثة.

وتساوى المنتخب السنغالي مع هولندا والاكوداور بثلاث نقاط لكل منهما، قبل مواجهة المنتخبان الليلة على استاد خليفة الدولي، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وستلعب قطر امام هولندا في الجولة الاخيرة لدور المجموعات، فيما تواجه السنغال الاكوادور في مباراة حاسمة على خطف بطاقة التأهل.

تفوق سنغالي

انهى بطل افريقيا الشوط الاول متفوقًا في النتيجة والاداء، في ظل الاخطاء المتكررة من لاعبو قطر، كما كان الوضع في مباراة الافتتاح امام الاكوادور.

وصنع اسماعيلا سار اول الفرص للسنغال في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، سددها في الشباك الخارجية.

وحاول اكرم عفيف تهديد مرمي ميندي بتصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 14، مرت بعيدة، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وهدد المنتخب السنغالي المرمى القطري مجددًا، ولكن هذه المرة من الجهة اليسرى عن طريق فامارا عند الدقيقة 16، وسدد كرة من زاية صعبة، تصدى لها مشعل وابعدها للركنية. تبعها جانا بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 24، جاورت القائم بقليل.

ورفض الحكم ماتيو لاهوز احتساب ضربة جزاء لقطر في الدقيقة 34، بعد تدخل قوي من مدافع السنغال على اكرم عفيف في كرة شبه انفراد بالمرمى من الجهة اليسرى.

وتقدم منتخب السنغال بالهدف الاول في الدقيقة 41، حينما استغل بولاي ديا خطأ بدائي من خوخي بوعلام داخل المنطقة، وسدد كرة على يمين مشعل برشم.

واختل بوعلام توازنه اثناء تشتيت كرة كانت في المتناول، تهيأت امام ديا الذي لم يتردد في تسديدها مباشرة لتستقر داخل الشباك.

وحطم فامارا آمال وطموحات القطريين مع بداية الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني للسنغال، وبالتحديد عند الدقيقة 48، برأسية رائعة بعد عرضية من ضربة ركنية.

قطر تسجل ولكن

وحاول عبدالكريم حسن احياء الآمال بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 61، مرت قريبة للغاية من القائم الايسر لميندي.

وحرم ميندي المنتخب القطري من تقليص النتيجة في مناسبتين، الاولى من امام المعز علي في الدقيقة 63 بتصد صعب باطراف اصابعه، اما الثانية ابعدها ببراعة ايضًا بعد كرة عرضية قابلها اسماعيل محمد بلمسة من داخل منطقة الست ياردات.

وتوج البديل محمد مونتاري انتفاضة قطر بتقليص النتيجة عند الدقيقة 78، حين تقدم من امام المدافعين وقابل عرضية بيدرو ميجيل برأسية نموذجية، ذهبت اقصى الزاوية اليمنى للحارس لتعانق الشباك.

ودخل صاحب الاصول الغانية التاريخ، بتسجيل اول اهداف قطر في كأس العالم.

وتملك لاعبو قطر اليأس، بعد ان سجل البديل بامبا ديانج ثالث اهداف السنغال في الدقيقة 84، بصناعة من البديل الآخر إليمان نداي.

مقالات ذات صلة