الأخبار الرياضية

امريكا تُشعل المجموعة الثانية بتعادل عادل مع انجلترا في كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة انجلترا ضد امريكا في كأس العالم 2022، اليوم الجمعة 25-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الثانية من المونديال والتي تضم ايران وويلز.

اشعل منتخب امريكا المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، بعدما تعادل مع انجلترا بنتيجة 0-0، على استاد البيت.

وبهذا التعادل، تساوت فرص الاربع منتخبات في التأهل إلى ثمن النهائي بالجولة الثالثة، والتي ستشهد مواجهة انجلترا لنظيرتها ويلز، في حين تصطدم امريكا بمنتخب ايران.

وتعقدت مسألة التأهل عن المجموعة بشكل خاص، بعد فوز ايران المستحق على ويلز بهدفين دون رد، لتعوض الخسارة المفجعة بالجولة الاولى امام انجلترا بنتيجة 6-2.

ويتصدر المنتخب الانجليزي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وتحتل ايران المرتبة الثانية بثلاث نقاط، فيما جمعت امريكا نقطتين، وويلز نقطة واحدة.

احداث المباراة : انجلترا ضد امريكا

انطلقت صافرة بداية مباراة انجلترا وامريكا من الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وكاد المنتخب الانجليزي يفتتح التسجيل من الفرصة الاولى في الدقيقة العاشرة، لولا ظهور المدافع زيمرمان في الوقت المناسب، ومنعه لتسديدة كين في منطقة الست ياردات.

وصمد الدفاع الامريكي امام الانجليز حتى الدقيقة 25، والتي شهدت اقتراب وينستون ماكيني من زيارة شباك بيكفورد، ولكن تسديدته علت المرمى بغرابة.

وصل المنتخب الامريكي تقدمه إلى الهجوم، وكان كريستيان بوليسيتش قريب للغاية من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32، ولكن العارضة وقفت امامه سدًا منيعًا، وردت تصويبته الصاروخية من داخل المنطقة.

وتألق حارس امريكا تيرنر من امام ماسون ماونت قبل نهاية الشوط الاول بثوانٍ قليلة، وتصدى لتسديدته القوية، ليحافظ على نظافة شباكه.

فرض المنتخب الامريكي هيمنته على الكرة، واجبر انجلترا على التراجع إلى الدفاع معظم فترات الشوط الثاني، وبالتحديد حتى الدقيقة 70، ولكن دون خطورة واضحة على مرمى بيكفورد.

وسيطر الحذر على اداء المنتخبين في الدقائق المتبقية، واضاع هاري كين فرصة خطف الثلاث نقاط على انجلترا في الوقت الضائع، حينما اتته كرة عرضية بالمقاس داخل المنطقة، ضربها برأسه بعيدة كل البعد عن المرمى، لينتهي اللقاء دون غالب ولا مغلوب.

تشكيلات الفرق : انجلترا ضد امريكا

تشكيلة انجلترا الاساسية اليوم : جوردان بيكفورد، لوك شاو، جون ستونز، هاري ماجواير، كيران تريبير، ديكلان رايس، ماسون ماونت، جود بيلينجهام، بوكايو ساكا، رحيم ستيرلينج، هاري كين.

تشكيلة امريكا الاساسية اليوم : مات تيرنر، سيرجينو ديست، ووكر زيمرمان، تايلر آدامز، انتوني روبينسون، يونس موسى، تيم ريم، ويستون ماكيني، هاجي رايت، كريستيان بوليسيتش، تيموتي وياه.

مقالات ذات صلة