أخبار كأس العالم

مجريات المباراة: منتخب قطر لكرة القدم ضد منتخب السنغال لكرة القدم

تابع مجريات مباراة منتخب قطر ضد منتخب السنغال في كأس العالم 2022، اليوم الجمعة 25-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الاولى من المونديال والتي تضم هولندا والاكوادور.

انطلقت صافرة بداية مباراة قطر والسنغال من الحكم الإسباني انطونيو ماتيو لاهوز في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

انهى بطل افريقيا الشوط الاول متفوقًا في النتيجة والاداء، في ظل الاخطاء المتكررة من لاعبو قطر، كما كان الوضع في مباراة الافتتاح امام الاكوادور.

وصنع اسماعيلا سار اول الفرص للسنغال في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، سددها في الشباك الخارجية.

وحاول اكرم عفيف تهديد مرمي ميندي بتصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 14، مرت بعيدة، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وهدد المنتخب السنغالي المرمى القطري مجددًا، ولكن هذه المرة من الجهة اليسرى عن طريق فامارا عند الدقيقة 16، وسدد كرة من زاية صعبة، تصدى لها مشعل وابعدها للركنية. تبعها جانا بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 24، جاورت القائم بقليل.

ورفض الحكم ماتيو لاهوز احتساب ضربة جزاء لقطر في الدقيقة 34، بعد تدخل قوي من مدافع السنغال على اكرم عفيف في كرة شبه انفراد بالمرمى من الجهة اليسرى.

وتقدم منتخب السنغال بالهدف الاول في الدقيقة 41، حينما استغل بولاي ديا خطأ بدائي من خوخي بوعلام داخل المنطقة، وسدد كرة على يمين مشعل برشم.

واختل بوعلام توازنه اثناء تشتيت كرة كانت في المتناول، تهيأت امام ديا الذي لم يتردد في تسديدها مباشرة لتستقر في الاخير داخل الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، نجح منتخب السنغال في إضافة الهدف الثاني برأسية نموذجية للاعب فامارا ديديو بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها إسماعيل جاكوبس، لتصبح النتيجة 2-0 وسط ذهول جمهور قطر.

تمكن منتخب قطر من تقليص الفارق بهدف رائع من رأسية نموذجية للاعب البديل «محمد مونتاري» بعد تلقيه تمريرة من إسماعيل محمد، لتصبح 1/2.

لكن اللاعب البديل في صفوف منتخب السنغال «شيخ بامبا ديانج» قتل المباراة بتسجيل الهدف الثالث لبلاده بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من إيلمان نداي.

تشكيلات الفرق : منتخب قطر ضد منتخب السنغال

تشكيلة قطر الاساسية اليوم : مشعل برشم،  بيدرو ميجيل، اسماعيل محمد، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، همام الأمين، كريم بوضياف، عاصم مادبو، حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.

تشكيلة السنغال الاساسية اليوم : إدوارد ميندي، يوسف سابالي، خاليدو كوليبالي، جاكوبز، ديالو، ادريسا جانا جايي، نامبليس ميندي، فامارا دييدهيو، اسماعيلا سار، كريبين دياتا، بولاي ديا.

مقالات ذات صلة