القائم يحرم أوروجواي من الفوز بثنائية على كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة مباراة أوروجواي ضد كوريا الجنوبية في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، والتي انطلقت بعد ظهر اليوم الخميس 24 نوفمبر على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

سقطت أوروجواي في فخ التعادل السلبي أمام كوريا الجنوبية لتمنح هذه النتيجة فرصة للفائز من مباراة البرتغال وغانا للانفراد بصدارة المجموعة الثامنة.

كاد المنتخب الكوري الجنوبي ينجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 34، بتسديدة طائشة للاعب «أوي جو هوانج» من داخل منطقة الجزاء، مرت فوق العارضة بشكل غريب، علمًا بأنه كان يستطيع تسديدها بهدوء أكبر.

وضاعت فرصة مؤكدة للتسجيل على منتخب أوروجواي في الدقيقة 43 حين ضرب المدافع المتقدم لأداء الدور الهجومي «دييجو جودين» كرة عرضية من ركنية برأسية قوية ارتطمت في القائم الأيمن لحارس كوريا الجنوبية.

وخلال الشوط الثاني ركز المنتخب الكوري الجنوبي على الهجمات المضادة، وسط سيطرة ميدانية غير عادية من جانب أورجواي التي استعانت بالمهاجم المخضرم إدينسون كافاني في الدقائق الـ 15 الأخيرة لتحقيق الاستفادة من الاستحواذ.

وأطلق مهاجم ليفربول وأوروجواي «داروين نونيز» تصويبة صاروخية في الدقيقة 81، من على خط الـ 18، لكنها مرت جوار القائم الأيسر بثلاث ياردات على الأقل.

وشهدت الدقيقة 90 تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من نجم ريال مدريد «فيدي فالفيردي» ارتطمت في الزاوية 90 (التقاء القائم مع العارضة اليمنى) لتخرج إلى ركلة مرمى وتضيع فرصة قتل المباراة على أوروجواي.

ورد المنتخب الكوري الجنوبي على تسديدة فالفيردي بتسديدة أرضية من نجم توتنهام «سون هيونج مين» مرت جوار القائم الأيسر بياردة واحدة، في الدقيقة 91.

واحتسب الحكم المساعد 7 دقائق كوقت بدل من ضائع كعادة معظم المباريات الماضية من المونديال الحالي.

ومنع فيدي فالفيردي شبه انفراد لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، بانزلاق رائع في منتصف ملعب فريقه.

تشكيلات الفرق: أوروجواي – كوريا الجنوبية

التشكيلة الأساسية لأوروجواي اليوم: سيرخيو روشيت؛ مارتن كاسيريس، دييجو جودين، خوسيه ماريا جيمينيز، ماثياس أوليفيرا؛ رودريجو بنتانكور، فيسينو، فيديريكو فالفيردي؛ فاكوندو بيليستري، لويس سواريز، داروين نونيز.

أما التشكيلة الأساسية لكوريا الجنوبية: كيم سيونج جيو؛ كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو؛ جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج؛ سانج هو، سون هيونج مين، هوانج أوي جو.