اقتصاد

السعودية تشجع القطاع الخاص على الاستثمار في مانشستر يونايتد وليفربول

أوضح وزير الرياضة في السعودية إن حكومته ستدعم بالتأكيد عروض من القطاع الخاص السعودي للإستثمار وشراء عملاقا البريمرليج مانشستر يونايتد وليفربول.

ويستكشف مالكو أكبر ناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز البيع المحتمل في الفترة المقبلة، مع ارتباط المستثمرين الخليجيين بالاستحواذ على مانشستر يونايتد وليفربول بسبب تكلفة مثل هذه الصفقات.

ويمتلك نادي نيوكاسل يونايتد بالفعل مالكين سعوديين بعد اكتمال عملية الاستحواذ المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي في أكتوبر 2021.

لكن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل قال أن هناك الكثير من الاهتمام والشهية للإستثمار في مانشستر يونايتد وليفربول أيضا.

وقال وزير الرياضة السعودي لبي بي سي سبورت: من القطاع الخاص، لا يمكنني التحدث نيابة عنهم، لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية وهناك الكثير من الشغف بكرة القدم.

وتابع: إنه الدوري الأكثر مشاهدة في السعودية والمنطقة ولدينا الكثير من المشجعين لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكمل: سندعمها بالتأكيد في حالة دخول أي قطاع خاص [سعودي]، لأننا نعلم أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الرياضة داخل المملكة، ولكن إذا كان هناك مستثمر على استعداد للقيام بذلك وتزايدت الأرقام، فلماذا لا؟

ماذا قال الأمير السعودي حول نيوكاسل يونايتد؟

منذ أكثر من 12 شهرًا بقليل منذ استحواذ السعودية، احتل نيوكاسل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يهزم في جميع المسابقات منذ 31 أغسطس.

أنفق فريق الماكبايز أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني على التوقيع مع اللاعبين الجدد منذ الاستحواذ السعودي، محطمًا رقمهم القياسي في الانتقالات للتعاقد مع المهاجم السويدي أليكسندر إسحاق في الصيف الماضي.

وأضاف الأمير عبد العزيز: لقد قاموا بعمل ممتاز. لا يزال أمامهم طريق طويل – لقد جلبوا الأشخاص المناسبين على متن الطائرة.

وختم بالقول: أنا متأكد من أن لديهم أهدافًا للفوز بالدوري ودوري الأبطال وما إلى ذلك لأنهم يسعون جاهدين لتحقيق الأفضل ويقدمون الأفضل دائمًا، لذلك أعتقد أنه سيكون مستقبلًا مشرقًا لنيوكاسل.

مقالات ذات صلة