الأخبار الرياضية

بلجيكا تفوز بشق الأنفس أمام كندا في كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة مباراة بلجيكا ضد كندا في كأس العالم 2022، اليوم الاربعاء 23-11-2022، ضمن منافسات المجموعة السادسة من المونديال والتي تضم كرواتيا والمغرب.

انتزع المنتخب البلجيكي فوزاً بشق الأنفس بهدف دون رد من أمام منتخب كندا الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 11 من زمن المباراة.

وعلى ملعب أحمد بن علي بنادي الريان احتسب الحكم الزامبي (جاني سيكازوي) ركلة جزاء لمصلحة كندا في الدقيقة 8 بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على لاعب بلجيكا (كاراسكو) داخل المنطقة.

تقدم اللاعب (ألفونسو ديفيز) لتسديد ركلة الجزاء لكن (تيبو كورتوا) كان لها بالمرصاد وحافظ على نظافة شباكه.

وأصبح حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني ومنتخب بلجيكا تيبو كورتوا، أول حارس مرمى بلجيكي يتصدى لركلة جزاء في تاريخ الشياطين الحمر في كأس العالم.

وفي الدقيقة 44 خطف المنتخب البلجيكي هدف التقدم بفضل كرة طولية من (توبي ألدرويرلد) وضع بها المهاجم (ميتشي باتشواي) في مواجهة المرمى ثم سدد بقوة داخل الشباك.

وتحسن أداء فريق المدرب روبرتو مارتينيز، صاحب المركز الثالث في كأس العالم 2018، بعد الاستراحة وصمد أمام محاولات كندا ليخرج بالنقاط الثلاث في المجموعة السادسة التي شهدت التعادل دون أهداف بين كرواتيا والمغرب اليوم.

تشكيلات الفرق: مباراة بلجيكا – كندا

تشكيلة بلجيكا الأساسية اليوم: تيبو كورتوا – ألدرفيلدر – ديندونكر – فيرتونخين – كاستاني – اكسيل فيتسيل – يوري تيليمانس – كيفين دي بروين – ايدين هازارد – يانيك كاراسكو – ميتشيل باتشواي.

تشكيلة كندا الأساسية: ميلان بوريان – جونستون – ستيفين فيتوريا – كمال ميلير – اتينا هتشنسون – ستيفين ايوستاكويو – جونيور هويلت – ريتشي لاريا – تيجون بوشانان – ألفونسو ديفيز – جوناثان دايفيد.

مقالات ذات صلة