أخبار كأس العالمالأخبار

بعد الفوز على ألمانيا..جماهير اليابان تؤجل الاحتفال من أجل تنظيف الملعب

كان من الممكن أن تؤدي قيمة فوزهم على ألمانيا إلى خروجهم بسرعة للاحتفال، لكن مشجعي اليابان أظهروا أن أفضل الأخلاق والعادات متأصلة فيهم، بغض النظر عن الموقف.

عادة ما تكون منصات الملاعب الرياضية مليئة بصواني الطعام والأغلفة المستخدمة وأكواب المشروبات الفارغة، وعادة ما تترك الجماهير كل ذلك وراءها ليقوم شخص آخر بتنظيفها.

لكن جماهير اليابان من كوكب آخر بالفعل، فبالكاد غادر لاعبوهم أرضية الملعب بعد انتصارهم 2/1 على أبطال العالم أربع مرات في مباراتهم الافتتاحية لكأس العالم 2022، أجل اليابانيون الاحتفال مؤقتًا لترتيب أنفسهم في استاد خليفة الدولي في قطر.

لقد فعلوا الشيء نفسه في كأس العالم في روسيا قبل أربع سنوات، وأبرزها بعد الهزيمة 3/2 أمام بلجيكا في دور الـ16، وأيضا في المباراة الافتتاحية لبطولة مونديال 2022 بين المضيفين قطر والإكوادور يوم الأحد – مباراة لم يكن فريقهم طرفا فيها.

النظافة، ثقافة لا مساومة حولها في اليابان

تعتبر النظافة جزءًا من الثقافة التي لا مساومة حولها في اليابان، حيث يتم حفرها في ذهن شعبها منذ الطفولة المبكرة.

في عام 2018، قال سكوت نورث، أستاذ علم الاجتماع في جامعة أوساكا، لبي بي سي إن التنظيم هو طريقة يُظهر بها اليابانيون فخرهم بأسلوب حياتهم.

وتابع: التنظيف بعد مباريات كرة القدم هو امتداد للسلوكيات الأساسية التي يتم تدريسها في المدرسة، حيث يقوم الأطفال بتنظيف الفصول الدراسية والممرات.

وستلعب اليابان مع كوستاريكا في مباراتها المقبلة بالمجموعة الخامسة يوم الأحد المقبل، قبل مواجهة إسبانيا يوم الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لكن حتى لو لم يفزوا بكأس العالم حتى الآن، فإن جماهيرهم هم الفائزون بالفعل.

أخبار أخرى