الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة انجلترا وايران 2:6 في كأس العالم

مُحدث – تعرف على نتيجة ومجريات مباراة انجلترا ضد ايران في كأس العالم 2022، اليوم الاثنين 21-11-2022، على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من المونديال والتي تضم امريكا وويلز.

اغرق منتخب انجلترا طموحات ايران بعد الفوز عليه بنتيجة كبيرة 6-2، في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية بكأس العالم 2022، على استاد خليفة الدولي.

واصبحت صدارة المجموعة الثانية شبه مؤكدة لصالح المنتخب الإنجليزي، قبل المواجهة الثانية بين ويلز وامريكا الليلة على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وسجل اهداف انجلترا اليوم، جود بيلينجهام، بوكايو ساكا ثنائية، رحيم ستيرلينج، ماركوس راشفورد، وجاك جريليش؛ فيما سجل مهدي طارمي هدفي ايران.

احداث المباراة : انجلترا – ايران

انطلقت صافرة بداية مباراة انجلترا ضد ايران من الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي، 13:00 بتوقيت جرينتش.

وفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على الكرة منذ انطلاقة المباراة، وصنع اول خطورة على مرمى ايران في الدقيقة السادسة، بعرضية هاري كين المرسلة من الجهة اليمنى، والتي مرت من امام ستيرلينج.

وتلقى منتخب ايران ضربة قوية في الدقيقة الثامنة، بتعرض حارسه علي رضا بيرانفاند للإصابة على مستوى الأنف بعد الاصطدام بزميله، لم يقدر بعدها على العودة ليتم استبداله في الدقيقة 20، ودخل مكانه حسين حسيني.

وافتتح نجم خط الوسط جود بيلينجهام التسجيل للإنجليز في الدقيقة 35، بعدما حول عرضية لوك شو الرائعة من الجهة اليسرى، برأسية متقنة استقرت داخل الشباك.

واضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني للأسود الثلاثة في الدقيقة 44، ومن كرة عالية ايضًا، ارتقى هاري مجاواير لعرضية شو من الركنية، وهيأها إلى نجم آرسنال داخل المنطقة، ليطلق تصويبة على الطائر دون تردد تجاوزت حسيني وسكنت مرماه.

انهار بعدها الايرانيين، وتلقت شباكهم الهدف الثالث في الدقيقة 46، حينما انهى هاري كين هجمة منظمة بتمريرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها رحيم ستيرلينج بلمسة مباشرة سكنت نفس زاوية الهدف الاول والثاني -اليسرى- للحارس.

وفي الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع (+14)، وصل المنتخب الايراني لمرمى بيكفورد للمرة الأولى، بعدما قابل علي رضا جهانبخش كرة عرضية بتسديدة على الطائر مرت اعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

غزارة تهديفية

استمر الاداء القوي من انجلترا في الشوط الثاني، وسجل 3 اهداف، من ضمن 5 تم تسجيلها.

وزاد بوكايو ساكا الغلة بالهدف الشخصي الثاني والرابع لانجلترا في الدقيقة 62، بمجهود فردي رائع، حيث تلاعب بمدافعي ايران قبل ان يسدد بيسراه إلى داخل الشباك.

وسجل مهدي طارمي هدف ايران الشرفي في الدقيقة 65، حينما تلقى تمريرة داخل المنطقة من علي جولزاده، سددها مباشرة بباطن القدم، لترتطم في العارضة قبل ان تستقر داخل مرمى بيكفورد.

ونجح البديل ماركوس راشفورد في التسجيل بعد دخوله بدقيقة واحدة فقط، بصناعة من هاري كين، ليتقدم المنتخب الانجليزي بالهدف الخامس.

واختتم البديل الآخر جاك جريليش مهرجان اهداف انجلترا، بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 90، بعدما انفراد بالمرمى من بديل ثالث هو كالوم ويلسون، مررها للاعب السيتي على طبق من ذهب ليضعها في الشباك بسهولة.

وقبل نهاية اللقاء بثوانٍ قليلة، تحصل المنتخب الايراني على ضربة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، سجل منها مهدي طارمي الهدف الشرفي الثاني له ولمنتخب بلاده.

تشكيلات الفرق : انجلترا – ايران

تشكيلة انجلترا الاساسية اليوم : جوردان بيكفورد؛ لوك شو، هاري ماجواير، جون ستونز، كيران تريبيير؛ ديكلان رايس، جود بيلينجهام، ماسون ماونت؛ رحيم ستيرلينج، بوكايو ساكا، هاري كين.

تشكيلة ايران الاساسية اليوم : علي رضا بيرانفاند؛ مرتضى بورعليغنجي، روزبيه تشيشمي، مجيد حسينى؛ صادق موهارامي، أحمد نور الله، علي كريمي، إحسان حاج صافي، ميلاد محمدي؛ علي رضا جهانبخش، مهدي طارمي.

شارة OneLove | انجلترا – ايران

انتظرت الجماهير حدثًا غير مسبوق بشغف كبير في مباراة انجلترا وايران اليوم، إذ حذرت الفيفا 9 منتخبات أوروبية اخرى يشاركون في المونديال، من ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية -OneLove- امتثالًا واحترامًا لعادات وتقاليد البلد المضيف قطر.

ويعتبر المنتخب الإنجليزي من ضمن التسع منتخبات الذين أعلنوا في وقت سابق، دعم قضية المثلية الجنسية في كأس العالم 2022، بارتداء شارة قيادة تحمل ألوان العلم المحظور ظهوره في قطر.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا معاقبة أي لاعب سيحمل شارة المثلية الجنسية في الملعب بالبطاقات الصفراء؛ ما جعل الجميع يترقب ما سيحدث في مواجهة انجلترا وايران.

وبالفعل، لم يرتد قائد انجلترا في المباراة -هاري كين- شارة OneLove لدعم المثلية الجنسية، خوفًا من تهديدات الفيفا.

مقالات ذات صلة