أخبار كأس العالم

رغم النتيجة الساحقة..ساوثجيت ينتقد دفاع إنجلترا أمام إيران

انتقد جاريث ساوثجيت خط دفاع إنجلترا خلال مباراة إيران في كأس العالم 2022، على الرغم من إعجابه بطريقة لعب الفريق الهجومية في الفوز بنتيجة 6/2 اليوم الاثنين.

وتقدم منتخب الأسود الثلاثة بفارق ثلاثة أهداف في النصف الأول من المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات بكأس العالم، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

ومع ذلك، فقد اهتزت شباكه مرتين عن طريق مهدي تاريمي، ما جعل ساوثجيت يحرص على الإشارة إلى أن إنجلترا ستحتاج إلى تحسين خط الدفاع في المباريات المقبلة من مونديال قطر.

وقال ساوثجيت للصحفيين بعد المباراة: لقد سئمت قليلاً من نهايتها، حقًا! للفوز بهذا الفارق بالطريقة التي لعبنا بها لغالبية المباراة، يجب أن نكون سعداء حقًا. هذه هي الطريقة التي استعد بها اللاعبون.

وتابع: لقد كانوا مستعدون، نريد أن نكون من هذا النوع من الفريق وقد تعاملوا مع المباراة بشكل جيد. لقد كان الشوط الأول صعبًا مع توقفات كثيرة لكننا كنا تهديدًا حقيقيًا طوال الوقت. ضغطنا كان جيدًا، وحركتنا كانت جيدة حقًا.

وأوضح بخصوص خط الدفاع: يجب أن أكون سعيدًا بالنتيجة، لكن لا ينبغي أن نستقبل هدفين في تلك المرحلة من المباراة. يجب أن نكون أكثر جدية في مباراتنا ضد [الولايات المتحدة الأمريكية]. إنها بداية رائعة ولكننا يجب أن نكون أفضل.

وعندما سئل لشرح سبب تراجع دفاع إنجلترا، أجاب ساوثجيت: أعتقد أنه نتيجة لنتيجة المباراة قليلا، كان لدينا 24 دقيقة من الوقت الإضافي طوال المباراة، لقد حان الوقت للتركيز ولكننا فقدنا التركيز. عندما كنا نلعب بوتيرة أبطأ نحن لسنا في أي مكان قريب من الفعالية.

مقالات ذات صلة