أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

الاكوادور تُطفئ بريق قطر في افتتاح كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة قطر ضد الإكوادور في افتتاح بطولة كأس العالم 2022، اليوم الاحد 20-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الأولى من المونديال والتي تضم هولندا والسنغال.

اطفأ منتخب الاكوادور بريق قطر في افتتاح كأس العالم 2022، وفاز عليه بنتيجة 2-0، وسط حضور 60 ألف متفرج في استاد البيت؛ ليحصد أول 3 نقاط ويتصدر المجموعة مؤقتًا.

واصبح المنتخب القطري أول فريق مضيف يخسر مباراة الافتتاح، على مدار تاريخ المونديال.

وسجل هدفي الاكوادور امام قطر اليوم، مهاجم فنربخشة التركي المهاجم «إينير فالنسيا».

وسيلعب منتخب قطر امام السنغال في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل 25 نوفمبر على استاد الثمامة، بينما تواجه الاكوادور نظيرتها هولندا على استاد خليفة الدولي.

احداث المباراة : قطر – الإكوادور

انطلقت صافرة بداية مباراة قطر والإكوادور من الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وسجل منتخب الإكوادور هدف مبكر جاء في الدقيقة الثالثة عبر المهاجم إينير فالنسيا، ولكنه لم يحتسب بداعي التسلل بعد استماع أورساتو لتقنية الفيديو -الفار-.

ورصدت تقنية التسلل الآلي تقدم المهاجم مايكل استرادا بجزء قليل من قدمه، عن مدافع المنتخب القطري بعد خروج سعد الشيب من مرماه.

ولكن فالنسيا عاد ليحفر اسمه في سجلات كأس العالم بتسجيل الهدف الافتتاحي لمونديال قطر 2022، امام العنابي في الدقيقة 16.

واحرز فالنسيا الذي يلعب في صفوف فنربخشة التركي هدفه التاريخي لصالح الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022، من ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه بعد اعاقة واضحة من الحارس سعد شيب.

وخطف فالنسيا الأضواء بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له وللإكوادور في الدقيقة 31، بعدما قابل عرضية أنجيلو بريسيادو برأسية قوية جدًا سكنت اقصى الزاوية اليسرى للحارس سعد الشيب.

وجاءت المحاولة الأولى لمنتخب قطر في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الأول (45+5)؛ حينما تلقى المعز علي عرضية داخل المنطقة ضربها رأسية، ولكن مرت بعيدة عن المرمى.

مرت اغلب دقائق الشوط الثاني دون اي خطورة على كلا المرميين، مع استمرار الاداء الهزيل لأصحاب الضيافة رغم تراجع الاكوادور.

وحاول المنتخب القطري على المرمى للمرة الثانية فقط في اللقاء عبر البديل مونتاري في الدقيقة 80، بتسديدة على الطائر من خارج المنطقة مرت اعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى؛ لتنتهي المواجهة بفوز الاكوادور 2-0.

احداث حفل افتتاح كأس العالم 2022 : قطر – الإكوادور

اعطى الممثل الأمريكي الشهير «مورجان فريمان» مع الملهم القطري «غانم المفتاح» سفير النوايا الحسنة الذي قام بتلاوة للقرآن الكريم؛ الاشارة لبداية فعاليات افتتاح المونديال.

وقرأ غانم المفتاح ما تيسير من سورة الحجرات: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ»؛ في رسالة سلام واضحة من العرب إلى العالم أجمع.

وامتزج حفل افتتاح كأس العالم بين الحاضر والماضي، إذ ظهرت تمائم المونديال على مدار التاريخ قبل ان تخرج تميمة لعيب إلى الأضواء لتتسلم الشارة.

وظهر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في مقطع فيديو قصير تم عرضه على شاشة استاد البيت، وهو يلعب كرة القدم على أرضية ترابية في مرحلة الشباب، بقميص ذهبي توسطه خطين باللون الأحمر.

وقام والد الشيخ تميم «حمد بن خليفة آل ثاني» بالتوقيع على نسخة من هذا القميص؛ وسيتم توزيع نسخه منه إلى جميع الحضور في استاد البيت -60 ألف متفرج- كهدية تذكارية.

وألقى بعدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كلمته على الحضور، ورحب بالجميع: «اهلًا وسهلًا بالعالم في دوحة الجميع».

وانتهى حفل افتتاح كأس العالم 2022 في تمام الساعة السادسة والربع بتوقيت مكة المكرمة؛ وتم السماح للاعبيه بالنزول إلى أرضية الملعب من أجل إجراء عمليات الإحماء.

تشكيلات الفرق : قطر – الإكوادور

تشكيلة قطر الاساسية اليوم: سعد الشيب؛ بيدرو ميجيل، بسام الراوي، طارق سلمان، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي؛ كريم بوضياف، عبد العزيز حاتم، حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.

تشكيلة الإكوادور الاساسية اليوم: هيرنان جاليندز؛ آنجيلو بريسيادو، فيليكس توريس، بييرو هينكابي، بيرفيس إستوبينان؛ موسيس كايسيدو، جيجسون مينديز، روماريو أبارا؛ جونزالو بلاتا، إينير فالنسيا، مايكل استرادا.

مقالات ذات صلة