أخبار كأس العالمانتقالات المدربينكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022: فان خال: مونديال قطر آخر بطولة لي ويمكن لهولندا لتحقيق اللقب

أكد المدير الفني الهولندي لويس فان خال أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر آخر بطولة له كمدرب، مشددًا على قدرة الطواحين على تحقيق اللقب العالمي.

وتحدث مدرب منتخب هولندا عشية مواجهة السنغال في المباراة الأولى في المجموعة الأولى من كأس العالم 2022، وعبر عن أسفه إزاء إصابة النجم ساديو ماني الغائب عن مونديال قطر.

وقال لويس فان خال: المباراة الافتتاحية هي الأهم دائمًا وتأثيرها يستمر لباقي البطولة والسنغال هم أبطال افريقيا وليسوا مجرد أي خصم.

فان خال: لن أتحدث عن السياسية بعد الآن في كأس العالم 2022

تحدث فان خال بعد ذلك عن الجدل حول أحقية قطر في استضافة البطولة، وقال: لن أتحدث عن الأمور السياسية مجددًا، نحن نركز على كأس العالم وأخبرت اللاعبين بأن لا يتحدثوا عن هذه الأمور.

وتابع مدرب منتخب هولندا بخصوص تشكيلة الطواحين يوم غد: لقد قمت باتخاذ قراري بشأن من سيشارك كأساسي في مركز حراسة المرمى غدًا، لقد كان اتخاذ القرار صعبًا.

وقال فان خال عن آخر ظهور له في كأس العالم: في 2014 فزنا بالميدالية البرونزية بفريق يملك جودة أقل من الفريق الحالي، أؤمن بقدرتنا على الفوز بكأس العالم 2022.

وأكد لويس فان خال أن مونديال قطر هو البطولة الاخيرة له كمدرب، حيث أن مدرب مانشستر يونايتد وبرشلونة وبايرن ميونيخ السابق يعاني من مرض السرطان.

وأوضح فان خال: هذي البطولة هي الأخيرة لي كمدرب في كرة القدم، وأعتقد أنه بإمكاننا أن نكون أبطالاً للعالم.

وعن الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم، قال مدرب منتخب هولندا:أعتقد بأن اسبانيا من بين المنتخبات المرشحة لتحقيق البطولة، ليس بسبب طريقة لعبهم ولكن بسبب مدربهم [لويس إنريكي] ولأنه كان لاعبًا يُعتمد عليه.

مقالات ذات صلة