أخبار كأس العالمأخبار كرة القدم الأوروبيةالأخبار

رغم خطر البطاقة الصفراء..كين يدعم المثلية الجنسية في المونديال

أكد قائد منتخب انجلترا هاري كين أنه سيرتدي شارة “OneLove” الداعمة للمثلية الجنسية خلال مباريات كأس العالم 2022، على الرغم من التهديد بفرض غرامة وبطاقة صفراء عند انطلاق المباراة مع تصاعد المعركة بين الفيفا والعديد من الاتحادات الأوروبية لكرة القدم.

واتفقت تسع دول من بينها ألمانيا وهولندا وبلجيكا في سبتمبر الماضي على ارتداء شارة القيادة كرمز للتنوع والشمول ومناهضة التمييز وسط مخاوف بشأن سجل قطر التي تستضيف مونديال كأس العالم في حظر المثلية الجنسية.

وأخبرت مصادر ESPN أن الاتحاد الإنجليزي مع الآخرين المعنيين كتبوا إلى FIFA واليويفا لإبلاغهم بنواياهم.

ولا تسمح كلا المنظمتين عادة للفرق بالإدلاء ببيانات سياسية، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعطى الإعفاء من شارات الذراع التي سيتم ارتداؤها في مباريات دوري الأمم الأوروبية.

من جانبه لم يوضح FIFA موقفهم من الشارة الداعمة للمثلية الجنسية، لكن الفيفا أطلق قبل يوم واحد فقط من انطلاق كأس العالم 2022، شاراتهم الخاصة لجميع القادة لارتدائها لتعزيز الوعي الاجتماعي.

ماذا قال هاري كين حول إرتداء شارة داعمة للمثلية الجنسية؟

قال كين، الذي قدم هذا الأمر على أنه احتمال: أعتقد أننا أوضحنا كفريق، كطاقم ومنظمة، أننا نريد أن نرتدي شارة القيادة. أعرف أن الاتحاد الإنجليزي يتحدث إلى FIFA في الوقت الحالي، وأنا متأكد من أنه بحلول وقت اللعب غدًا سيكون لدينا القرار. أعتقد أننا أوضحنا أننا نريد ارتدائها.

وتبدأ إنجلترا مشوارها في المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم 2022 ضد إيران يوم الاثنين، تليها مباريات مع الولايات المتحدة وويلز.

وردا على سؤال حول وجهة نظره بشأن إمكانية معاقبة كين في مثل هذه الظروف، قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا: لا يوجد شيء يمكنني إضافته إلى ما قاله هاري. أعرف أن هناك بعض المحادثات جارية.

وتابع: أعتقد أن عددًا من الدول الأوروبية تحدثت وقد أوضحنا موقفنا. لذا نأمل أن يتم حل كل شيء قبل المباراة.

على الرغم من أن حارس مرمى ألمانيا مانويل نوير أكد يوم السبت أنه سيرتدي شارة القيادة هذه، إلا أن إنجلترا ستكون الأولى من بين الدول التسع التي تلعب مباراة فعلية في هذه النهائيات.

أخبار أخرى