اصابات

رغم غياب ماني..سيسي يؤكد جاهزية السنغال لمونديال قطر

أكد مدرب منتخب السنغال أليو سيسي، جاهزية أسود التيرانجا للمونديال، وذكر لاعبيه الشباب إن الوقت قد حان للتألق بعد استبعاد النجم ساديو ماني من كأس العالم 2022.

وأعلن المنتخب السنغالي يوم الخميس الماضي أن مهاجم بايرن ميونيخ، الذي سجل 33 هدفا في 92 مباراة دولية، خسر سباقه للتعافي من إصابة في الساق، وبالتالي غيابه عن كأس العالم 2022.

ولم يخفي أليو سيسي شعوره بالحزن قبل مباراته الافتتاحية لكأس العالم يوم الاثنين ضد هولندا بسبب غياب ماني، رغم تواجد لاعبين شباب في المستوى مع منتخب السنغال.

وقال أليو سيسي: بادئ ذي بدء، أنا حزين على ساديو ماني، ومن ثم على المنتخب الوطني، لكن بالطبع صحته هي التي تهم.

وتابع: بالطبع لن نخفي أهمية ساديو ماني للفريق السنغالي – إنه مهم للغاية، المدرب يبني فريقه حول أفضل لاعبيه.

وزاد: هناك أيضًا مجموعة هنا تضم ​​لاعبين ذوي خبرة، مع لاعبين شباب جاهزين للتقدم. كان علينا خوض المباريات من قبل بدون ساديو ماني.

ويلتقي بطل أمم أفريقيا يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر أمام هولندا في المباراة الافتتاحية لأسود التيرانجا في المونديال، قبل مواجهة قطر و الإكوادور في المجموعة الأولى.

وتسعى السنغال لتكرار انجاز كأس العالم 2002، عندما بلغ زملاء الحاج ضيوف وأليو سيسي ربع نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان، بعد الإطاحة ببطل العالم 1998 منتخب فرنسا، بنجمها الأول أنذاك زين الدين زيدان في المباراة الافتتاحية.

أخبار أخرى