الأخبار الرياضية

عقدة السودان في الوديات مستمرة، ومنتخب رواندا الرابح الأخير

استمرت عقدة المنتخب السوداني في المباريات الودية، بخسارته امام مضيفه منتخب رواندا بنتيجة 0-1، اليوم 19 نوفمبر 2022، على استاد اماهورو بالعاصمة كيجالي، ضمن اجندة الفيفا.

وقبل هذه المباراة، خاض منتخب السودان 5 مباريات ودية منذ يناير 2022، فشل في تحقيق اي انتصار، وتعادل 5 مرات، قبل ان يتلقى اول خسارة في الودية السادسة امام رواندا اليوم.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية في أقل من أسبوع بين السودان بقيادة برهان تية، ورواندا الذي يشرف علي تدريبها الإسباني كارلوس ألوس، حيث تواجها يوم الخميس الماضي 17 نوفمبر، على نفس الملعب، وتعادلا بنتيجة 0-0.

وانطلقت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش؛ وظهر منتخب السودان بوجه شاحب كما هو الحال في المباراة الأولى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الرواندي على السودان بهدفٍ دون رد، سجله المهاجم المحترف في الدوري الكازاخستاني «جيرارد بي غواغو» عند الدقيقة 21.

وهرب جيرارد من الرقابة الدفاعية بتحرك ذكي، ليضعه آرسين تويزنجي في مواجهة المرمى بتمريرة متقنة، هيأها لنفسه وسدد كرة من أعلى الحارس تهادت إلى داخل الشباك.

وكاد جيرارد بي غواغو يضاعف النتيجة لروندا في الشوط الثاني، حينما وصلته كرة من ضربة ركنية على حدود المرمى سددها قوية، ولكن ارتطمت في المدافع وخرجت إلى الركنية.

وجاءت اخطر فرص السودان في اللقاء عند الدقيقة 72، عبر محمد عبدالرحمن الذي أطلق تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، مرت اعلى من العارضة بقليل؛ لينتهي اللقاء بخسارة صقور الجديان 0-1.

مقالات ذات صلة