الأخبار الرياضية

منتخب مصر يُحرج بلجيكا قبل كأس العالم 2022

أحرج المنتخب المصري نظيره البلجيكي قبل كأس العالم 2022، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 18 نوفمبر، على استاد جابر الأحمد بالكويت.

وسجل للفراعنة مصطفى محمد الهدف الأول عند الدقيقة 34، ومحمود تريزيجيه الثاني في الدقيقة 46، فيما سجل البديل لويس أوبيندا الهدف الوحيد للشياطين الحمر في الدقيقة 76.

وبهذا الانتصار، انتقم منتخب مصر لنفسه من امام المصنف الثاني عالميًا بلجيكا، بعدما فاز الأخير على الفراعنة في تحضيرات كأس العالم 2018، بثلاثية دون رد على ملعب الملك بودوان بالعاصمة بروكسيل.

دخل المنتخبان اجواء اللقاء بسرعة، وحاول المنتخب البلجيكي مباغتة مصر بهدف مبكر عند الدقيقة الثامنة عبر المهاجم ميتشي باتشوايي، بعدما وصلته كرة داخل المنطقة سددها بقوة، ولكن ارتدت من العارضة.

ويستعد المنتخب البلجيكي للسفر إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم المقرر انطلاقته الأحد المقبل 20 نوفمبر، حيث سيلعب امام كندا في الجولة الأولى يوم الأربعاء 23 نوفمبر بالمجموعة السادسة التي تضم المغرب، وكرواتيا.

ورد الفراعنة في الدقيقة العاشرة، حينما تلقى محمود حسن تريزيجيه تمريرة طولية داخل المنطقة من الجهة اليمنى، هيأها لنفسه وأطلق تصويبة على الطائر تألق كورتوا في التصدي لها، وابعدها إلى الركنية.

واهدر محمود حسن تريزيجيه فرصة خطف الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 18، بعد ان وضعه النني في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة من الجهة اليسرى، سددها في قدم الحارس كورتوا.

تواصل تحسن المنتخب المصري، وتمكن من أخذ الأفضلية بتسجيل الهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 34، بعدما استخلص كرة من امام كيفين دي بروينه خارج المنطقة، وسددها بالدقة والقوة اللازمتين سكنت يمين الحارس كورتوا.

وحاول يانيك كاراسكو تعديل النتيجة للبلجيك في الدقيقة 36، بتصويبة من على حدود المنطقة، ولكن الشناوي كان لها بالمرصاد.

وصعق المنتخب المصري اصدقاء دي بروينه بالهدف الثاني مع انطلاقة الشوط الثاني مباشرة، عن طريق محمود حسن تريزيجيه بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح.

وهيأ محمود حمادة الكرة إلى محمد صلاح قبل منتصف الملعب ليمررها الأخير إلى تريزيجيه المنطلق بسرعة في ظهر المدافع ألدرفيريلد، دخل بها منطقة الجزاء وأطلق تصويبة بوجه القدم أرضية مرت من كورتوا ودخلت المرمى.

هدأ بعدها ريتم المباراة تمامًا، حتى سجل البديل لويس أوبيندا هدف تقليص الفارق لبلجيكا في الدقيقة 76، بعدما قابل عرضية يانيك كاراسكو داخل المنطقة بتسديدة إلى داخل الشباك.

ولكن المنتخب المصري نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة؛ ليحقق انتصارًا مستحقًا بنتيجة 2-1 في ظهور بلجيكا الباهت قبل ظهوره في المونديال بأيام قليلة.

تشكيلات الفرق : مصر – بلجيكا

تشكيلة منتخب مصر: محمد الشناوي، أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، محمد حمدي؛ طارق حامد، محمد النني، محمود حمادة؛ محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

تشكيلة منتخب بلجيكا: تيبوا كورتوا؛ توبى الدرفيريلد، زينو ديباست، آرثر ثيت، تيموثي كاستاني؛ آكسيل فيتسل، هانز فاناكفين، يانيك كاراسكو؛ إيدين هازارد، كيفين دي بروينه، ميتشي باتشوايي.

مقالات ذات صلة