كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

منتخب المغرب يُطمئن جماهيره امام جورجيا قبل السفر إلى قطر

طمئن منتخب المغرب جماهيره تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي امام جورجيا، اليوم 17 نوفمبر 2022، بعد الفوز عليه بثلاثية دون رد، على استاد الشارقة في الامارات، قبل السفر إلى قطر لتسجيل مشاركته السادسة في كأس العالم.

وسجل ثلاثية المنتخب المغربي امام جورجيا الذي افتقد خدمات نجمه الأول المتألق مع نابولي خفيتشا كفاراتسيخليا للإصابة، كل من: يوسف النصيري، حكيم زياش، وسفيان بوفال.

ودخل المنتخب المغربي بقوة، وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر يوسف النصيري، من متابعة لكرة بوفال العائدة من الحارس داخل منطقة الست ياردات بعد عرضية رائعة أرسلها زياش من الجهة اليمنى.

وفوت النصيري فرصة تسجيل الثنائية بعدما اهدر انفراده بالمرمى عند الدقيقة 12، حينما تلقى تمريرة طولية هيأها لنفسه وأطلق تصويبة تصدى لها الحارس مامارداشفيلي.

وحاول المنتخب الجورجي تعديل النتيجة في الدقيقة 15، بعد تلقى اللاعب أوتار كيتيشفيلي كرة خارج منطقة الجزاء سددها بقوة، ولكن بونو تألق وتصدى لها قبل ان تمر الفرصة بسلام على دفاعات أسود الأطلس.

زياش يسجل على طريقة بيكهام

وسجل النجم حكيم زياش الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 29 على طريقة الأسطورة الإنجليزية ديفيد بيكهام، بتسديدة بعيدة المدى من قبل منتصف الملعب بقليل سكنت الشباك.

ووصل زياش إلى الهدف رقم 18 مع المغرب في 43 مباراة دولية، منذ أول ظهور في أكتوبر 2015، وكان يبلغ حينها من العمر 22 عامًا و6 أشهر، و20 يومًا.

وهدأ ريتم اللقاء في الشوط الثاني، حتى تحصل البديل عبدالرزاق حمدالله على ضربة جزاء في الدقيقة 70، بعدما ارتدت تصويبته من يد المدافع داخل المنطقة، سجل منها بوفال الهدف الثالث بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد.

وسيطير المنتخب المغربي من الامارات إلى قطر، للمشاركة في المونديال للمرة السادسة، بعد نسخ 1970، 1986، 1994، 1998 و2018؛ ويعد الإنجاز الأبرز في نسخة 1986 بالمكسيك، حين تجاوز دور المجموعات.

ويلعب منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بالمجموعة السادسة بجانب بلجيكا، كرواتيا، وكندا؛ وسيفتتح مبارياته بمواجهة الكروات يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 على استاد البيت.

تشكيلات الفرق : المغرب – جورجيا

تشكيلة المغرب: ياسين بونو؛ أشرف حكيمي، نايف أكرد، رومان سايس، عطية الله؛ يحيى جبران، سليم أملاح، عز الدين أوناحي؛ حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

تشكيلة جورجيا: جيورجي مامارداشفيلي، جيورجي جوتشوليشفيلي، غورام كاشيا، لوكا لوكوشفيلي، سولومون كفيركفيليا، جيورجي أبورجانيا، نيكا كفيكفيسكيري، أوتار كيتيشفيلي، دافيت فولكوفي، هيورهي تسيتايشفيلي، زوريكو دافيتاشفيلي.

مقالات ذات صلة