أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

ما سبب إلغاء مباراة العراق وكوستاريكا الودية اليوم 17-11-2022؟

أعلن الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم اليوم الخميس 17-11-2022 إلغاء مباراة استعدادية ودية لكأس العالم 2022 في العراق ضد المنتخب المضيف، بعد مشكلة إدارية واجهها على الحدود مع الكويت.

وقالت جينا إسكوبار المتحدثة باسم الاتحاد الكوستاريكي من حافلة على الحدود بين البلدين “لم يتم احترام اتفاق عدم ختم جوازات السفر، ولهذا السبب تقرر عدم دخول العراق وإلغاء المباراة”.

في المقابل، أكد مصدر حكومي عراقي أن طائرة خاصة تقل محافظ البصرة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم توجهت الى الكويت لنقل منتخب كوستاريكا لخوض المباراة.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الحكومية عن مصدر حكومي لم تفصح عن اسمه “تم تخصيص طائرة خاصة لنقل وفد منتخب كوستاريكا من الكويت الى البصرة لإجراء مباراة ودية متفق عليها اليوم الخميس في ملعب البصرة الدولي”.

واضاف المصدر أن “محافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم توجها الى الكويت لاصطحاب المنتخب الكوستاريكي بالطائرة الخاصة الى البصرة”.

قبل دخوله الاراضي العراقية عبر الحدود الكويتية مساء الاربعاء، طالبت السلطات العراقية بختم جوازات اعضاء الوفد الكوستاريكي، فرفض مسؤولوه ذلك الاجراء، بحجة وجود اتفاق مسبق مع الجانب العراقي بخصوص دخولهم الاراضي العراقية برًا من دون اللجوء الى ختم الجوازات.

ولم تتأكد بعد موافقة منتخب كوستاريكا بالعودة الى البصرة برفقة المسؤول العراقي بالطائرة الخاصة.

ويتواجد المنتخب الكوستاريكي في الكويت حيث يستعد للنهائيات التي تنطلق الاحد. يخوض مباراته الاولى الأربعاء أمام إسبانيا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا ألمانيا واليابان.

يذكر ان منتخب أسود الرافدين قد ألتقى بنظيره الكوستاركي من قبل عام 1980 في نهائيات كرة القدم الاولمبية بموسكو وانتصر حينها المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة