أخبار كأس العالمكرة القدم اللاتينية

كأس العالم 2022: نيمار يحدد 4 منتخبات منافسة للبرازيل في قطر

حدد النجم البرازيلي نيمار جونيور أربع منتخبات أخرى إلى جانب البرازيل، يعتبرها قادرة تمامًا على الوصول إلى نهائي كأس العالم 2022 في قطر الشهر المقبل.

وتتجه البرازيل إلى البطولة كواحدة من أوائل المرشحين لتحقيق اللقب العالمي، بينما تسعى إلى زيادة عدد ألقابها القياسية في كأس العالم إلى ستة ألقاب بعد آخر بطولة قبل 20 عامًا في كوريا واليابان.

ويبدو منتخب السيليساو مجهزًا جيدًا للقيام ببطولة ناجحة، حيث يشارك نيمار في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة، ويدعمه فريق موهوب يضم أمثال أليسون بيكر، وكاسيميرو وفينيسيوس جونيور وماركينهوس.

لكن المنافسة شديدة على لقب كأس العالم في قطر، خاصة من منافسه بأمريكا الجنوبية الأرجنتين، وعمالقة القارة العجوز أوروبا.

ما المنتخبات المرشحة في كأس العالم 2022؟

تحدث نجم باريس سان جيرمان لصحيفة التليجراف البريطانية بخصوص المونديال، وقال حول المنتخبات المرشحة لتحقيق اللقب: كأس العالم مليء بالمفاجآت. يمكنك الحصول على فرق تقدم بشكل غير متوقع بعيدًا جدًا حتى في المنافسة حتى لو لم يؤمن بها الكثيرون.

وتابع نيمار جونيور: لكنني أعتقد أن المرشحون هم الأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وفرنسا. أعتقد أن هؤلاء الأربعة إلى جانب البرازيل قادرون تمامًا على الوصول إلى النهائي.

وعن منتخب الأسود الثلاثة انجلترا، قال النجم البرازيلي: لقد نسيت حقًا أمر إنجلترا، ولكن من الواضح أن لديهم فرصة! أحب حقًا هاري كين وجادون سانشو. إنهما لاعبان رائعان ولدي حب خاص لهما لأنني أحب اللاعبين الذين يتمتعون بصفاتهم، على الرغم من التغاضي عن سانشو في التشكيلة النهائية للمنتخب الإنجليزي.

ما ذكريات نيمار جونيور مع كأس العالم؟

كان نيمار على وشك الانضمام إلى تشكيلة البرازيل لكأس العالم في وقت مبكر من عام 2010، حيث كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط في ذلك الوقت، وكان بالفعل لاعبًا أساسيًا مع نادي سانتوس، لكنه لم يحصل على فرصة الحضور في البطولة في جنوب أفريقيا.

وكان نيمار جونيور رضيعًا فقط عندما رفعت البرازيل كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وكان عمره ست سنوات فقط في 1998 عندما ألهم رونالدو الفريق إلى النهائي لكنه عانى من نوبة غامضة في الساعات التي سبقت انطلاق المباراة أمام فرنسا زين الدين زيدان.

وجاءت ذكريات نيمار الحقيقية الأولى في كأس العالم لاحقًا في عام 2002 كما أكد بالقول: شاهدت مع والدي وعائلتي عندما فازت البرازيل باللقب. هذه هي ذاكرتي الأولى مع كؤوس العالم، ومتابعتها بشكل صحيح.

وتابع: كأس العالم 1994 لم أشاهد مقاطع الفيديو إلا بعد مرور بعض الوقت، لكنني ما زلت أستمتع ببعض اللحظات من روماريو الذي أحببته كثيرًا.

وعن قدوته من نجوم منتخب البرازيل السابقين، قال نجم باريس سان جيرمان الفرنسي: لدي العديد من اللاعبين القدوة، والعديد من المراجع بالنسبة لي. من الواضح أن بيليه رونالدو وروماريو وكاكا ورونالدينيو جاوتشو. هذه هي الأسماء المفضلة لدي.

مقالات ذات صلة