اقتصاد

ما قواعد المراهنات المحظورة على اللاعبين في البريميرليج؟

يُحظر المراهنة على كرة القدم في جميع أنحاء العالم لجميع اللاعبين والمديرين التنفيذيين والمدربين وموظفي النادي والوكلاء المرخصين المشاركين في اللعبة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، والرابطة، والدوري الوطني، والدوري الممتاز للسيدات، وبطولة السيدات، والبطولات الشمالية والجنوبية.

ويُحظر على المشاركين المشمولين بالحظر المراهنة، بشكل مباشر أو غير مباشر، على أي مباراة كرة قدم أو مسابقة تقام في أي مكان في العالم.

كما يشمل الحظر أيضًا المراهنة على أي أمر آخر متعلق بكرة القدم مثل انتقالات اللاعبين أو التعيينات الإدارية أو اختيار تشكيلات الفرق الأساسية.

ولا يُسمح أيضًا بتمرير المعلومات الداخلية إلى شخص يستخدم المعلومات للمراهنة، (المعلومات الداخلية هي المعلومات التي تكون على دراية بها بسبب موقعك في اللعبة وغير متاحة للجمهور، مثل أخبار الإصابة أو اختيار الفريق).

كما لا يُسمح لك باستخدام المعلومات الداخلية للمراهنة أو لتوجيه شخص آخر للقيام بذلك نيابة عنك. وبالمثل، لا يُسمح لك بتمرير معلومات داخلية إلى شخص آخر يستخدمها للمراهنة.

ما ابرز الأسماء المتهمة سابقًا بخرق قواعد المراهنات؟

من بين اللاعبين البارزين الذين اتهموا ووجدوا مذنبين لخرق قواعد المراهنة بالاتحاد الإنجليزي، عضو تشكيلة كأس العالم الحالي في إنجلترا، كيران تريبيير، الذي تم منعه من ممارسة أي نشاط في كرة القدم لمدة 10 أسابيع.

ودفع لاعب نيوكاسل يونايتد الحالي غرامة قدرها 70 ألف جنيه إسترليني لإخبار صديقه بـ “إلغاء” احتمال انضمامه إلى أتلتيكو مدريد قبل انتقاله من توتنهام في 2019.

كما عوقب لاعب ليفربول وتشيلسي السابق دانيال ستوريدج لإفشاءه معلومات داخلية حول عملية انتقال.

بعد أن تم ايقافه في البداية لمدة ستة أسابيع، تمت زيادة عقوبته إلى حظر لمدة أربعة أشهر وغرامة قدرها 150 ألف جنيه إسترليني بعد أن تبين أنه أمر شقيقه بالمراهنة على الانتقال في يناير 2018 إلى إشبيلية.

وتم حظر نجم كوينز بارك رينجرز السابق جوي بارتون لمدة 18 شهرًا في عام 2017 بعد وضع 1260 رهانًا على كرة القدم بين عامي 2006 و 2016.

وأدت العقوبة إلى اعتزاله لعب كرة القدم، على الرغم من أنه تم تخفيض المدة لاحقًا لمدة خمسة أشهر عند الاستئناف.

مقالات ذات صلة