أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

منتخب نسور قرطاج يواصل التحضير للمونديال بمواجهة ايران

منتخب نسور قرطاج يواصل التحضير للمونديال بمواجهة ايران، والمقرر لها اليوم الاربعاء 16-11-2022 قبل 4 أيام فقط من انطلاق كأس العالم.

تبدأ مقابلة تونس ضد ايران في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي للعاصمة التونسية، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 جرينيتش.

وسيدور اللقاء على أرضية أحد ملاعب مدينة الريان، حيث يتدرب هناك المنتخب الإيراني، وسيمنع الجمهور من حضور المقابلة.

يقع المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 رفقة منتخبات «فرنسا والدنمارك وأستراليا».

واختار المدير الفني للمنتخب التونسي جلال قادري مواجهة المنتخب الايراني بسبب قرب مستواه من المنتخب الاسترالي الذي ينافس معه بصفة دائمة على صدارة تصفيات المونديال في القارة الصفراء.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب التونسي أمام ايران

حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: علي معلول، منتصر الطالبي، ياسين مرياح، نادر الغندري، محمد دراغر.

خط الوسط: عيسى العيدوني، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي.

خط الهجوم: نعيم السليتي، سيف الجزيري.

أما المنتخب الايراني الذي يدربه البرتغالي كارلوس كيروش، فقد وضع فريقه في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وويلز.

ولا يوجد أي منتخب من تلك المنتخبات يُشبه نسور قرطاج في أي شيء، حيث يعرف عن المنتخب التونسي الاندفاع البدني واللعب الدفاعي، وهو نفس أسلوب منتخب إيران تقريبًا خاصةً مع كيروش.

المنتخبان سبق وتواجها في مباراتين وديتين من قبل، الأولى عام 2012، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، حين سجل الهداف التاريخي لتونس «عصام جمعة» هدف التعديل في الدقيقة 82.

أما المباراة الثانية فقد لعبت خلال مارس 2018 ضمن استعدادات مونديال روسيا، وتفوقت تونس بهدف نظيف من نيران صديقة، سجله اللاعب ميلاد محمدي في الدقيقة 71.

تونس 2-صفر ايران

انتهت