أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

فوز كرواتيا ينشر القلق في السعودية قبل كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة مباراة السعودية وكرواتيا اليوم الاربعاء 16-11-2022 ضمن تحضيرات كأس العالم 2022 المقرر ان ينطلق يوم الاحد 20 نوفمبر الجاري، على استاد الأمير فيصل بن فهد.

أنهى المنتخب السعودي استعداداته لخوض نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بالخسارة صفر-1 أمام منتخب كرواتيا، جاء الهدف في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب (أندريه كراماريتش) بعمل منفرد رائع داخل منطقة الجزاء.

ورغم أفضليته في الشوط الأول، كاد المنتخب السعودي يستقبل هدفاً لولا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة ماريو باشاليتش ببراعة، قبل أن يتدخل الدفاع وينهي خطورتها (9).

ولاحت فرصة للأخضر عندما صوب محمد كنو كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية (14). ومن هفوة دفاعية كاد المضيف يفتتح التسجيل عندما استدار صالح الشهري حول الكرة وصوبها باتجاه المرمى، لكن الدفاع اعترضها وحولها لركنية (25).

اتبعه فراس البريكان بتصويبة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وعادت الكرة لتجد سعود عبدالحميد الذي لعبها عرضية، لكنها أخذت طريقها خارج الملعب (28).

وفوّت الأخضر فرصة محققة عندما لعب ياسر الشهري كرة عرضية على رأس صالح الشهري الذي صوبها فوق العارضة بقليل (38)، ثم أهدرت السعودية فرصة أخرى عندما لعب سعود عبدالحميد كرة عرضية مرت من أمام الشهري لتفقد خطورتها (42).

وفي الشوط الثاني، جهز البديل هيثم عسيري كرة لسالم الدوسري الذي واجه المرمى لكنه لعبها فوق العارضة (63).

بعدها أشرك زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا قائد المنتخب لوكا مودريتش، نجم مونديال 2018 عندما قاد بلاده إلى مركز الوصافة، لكن ذلك لم يمنع الأخضر من تهديد المرمى الكرواتي عندما ناب القائم عن الحارس ليفاكوفيتش وتصدى لكرة محمد كنو (72).

ومن هجمة سريعة تمكن المنتخب الكرواتي من التسجيل عندما تحصل كراماريتش، مهاجم هوفنهايم الألماني، على كرة توغل بها للعمق وصوبها قوية الى يمين العويس (82).

واستعد “الأخضر” لكأس العالم عبر ثلاث مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا ولعب خلالها 4 مباريات ودية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقام معسكراً لمدة 25 يوماً خاض خلاله 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث.

وتشارك السعودية في كأس العالم للمرة السادسة، أفضلها في الأولى عام 1994 عندما بلغت دور الـ16.

تشكيلات الفرق : السعودية – كرواتيا

تشكيلة منتخب السعودية الاساسية : محمد العويس – ياسر الشهراني – علي البليهي – عبد الإله العمري – سعود عبد الحميد – عبد الإله المالكي – محمد كنو – سلمان الفرج – سالم الدوسري – فراس البريكان – صالح الشهري.

تشكيلة كرواتيا الاساسية : دومينيك ليفاكوفيتش – بورنا باريسيتش – مارتين إيرليتش – ديان لوفرين – جوسيب ستانشيتش – لوكا سوسيتش – مارسيلو بروزوفيتش – لوفرو ماجر – نيكولا فلاسيتش – برونو بيتكوفيتش – ماريو باساليتش.

يذكر أن الاخضر السعودي سيستهل مبارياته في المونديال يوم 22 نوفمبر الجاري بمواجهة منتخب الأرجنتين، فيما يواجه منتخب بولندا يوم 26 من الشهر ذاته قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر.

في المقابل، يفتتح المنتخب الكرواتي مشواره في كأس العالم 2022 بمواجهة المغرب يوم 23 نوفمبر الجاري، ثم يلتقى منتخب كندا يوم 27 من الشهر ذاته، قبل ان يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة قوية امام بلجيكا يوم 1 ديسمبر المقبل.

وتعد مباراة اليوم الودية العاشرة للمنتخب السعودي في رحلته الاعدادية لكأس العالم فيفا قطر 2022، حيث خسر من كولومبيا صفر-1، وفنزويلا صفر-1، وتعادل سلبياً مع الاكوادور والولايات المتحدة الامريكية والهندوراس كما تعادل 1-1 مع ألبانيا وبنما، وانتصر الاخضر على مقدونيا الشمالية 1-صفر، وعلى ايسلندا 1-صفر.

مقالات ذات صلة