الأخبار الرياضية

محاربو الصحراء في تجربة ودية امام مالي على الملعب الأولمبي بمدينة وهران

محاربو الصحراء في تجربة ودية امام مالي على الملعب الأولمبي بمدينة وهران، ضمن تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الأفريقية القادمة.

تبدأ مقابلة منتخب الجزائر لكرة القدم ومالي على الملعب الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينيتش، 20:30 بالتوقيت المحلي للجزائر، 21:30 القاهرة، ضمن مباريات اليوم بأجندة الفيفا الدولية.

لعب المنتخب الجزائري العديد من المباريات أمام منتخب مالي منذ أول لقاء عام 2002 حتى شهر أكتوبر 2022 عندما جمعتهما مباراة ودية ضمن فئة المنتخبات المحلية.

انتصر محاربو الصحراء على مالي في 7 مباريات ما بين فئة المنتخب الأول والمنتخب المحلي، ويعترف الفيفا بنتائج المنتخبات المحلية ويضعها في عين الاعتبار عند احتساب نقاط المنتخبات الأولى في التصنيف الشهري.

وفاز المنتخب المحلي للجزائر في مواجهته الماضية أمام مالي يوم 29 اكتوبر 2022 بنتيجة 4-0، أما آخر لقاء ودي في فئة الفريق الأول فترجع إلى تاريخ 6 يونيو 2021، وانتهت بفوز صعب للجزائر بهدف دون رد سجله نجم مانشستر سيتي رياض محرز بعد تمريرة من يوسف بلايلي.

وفاز المنتخب المالي على نظيره الجزائري في 4 مواجهات، ولم تنته سوى مباراة واحدة بالتعادل بنتيجة 1/1 خلال شهر نوفمبر 2008.

وعن أول لقاء بين الجزائر ومالي، فقد أقيم يوم 28 يناير 2002 ضمن بطولة كأس أمم أفريقيا، وانتصرت مالي بهدفين دون رد لتخطف المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بفارق نقطتين عن نيجيريا التي تصدرت، أما الجزائر فقد تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة!

مقالات ذات صلة