الأخبار الرياضية

برشلونة مهدد بالمنع من إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي

أوضح رئيس برشلونة جوان لابورتا يوم الثلاثاء، إن النادي الكتالوني قد لا يكون قادرًا على التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2023، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الليجا.

وقال لابورتا إن حسابات برشلونة صحية مرة أخرى، حيث يتوقع أن يبلغ الدخل هذا الموسم 1.23 مليار يورو (1.27 مليار دولار) وأرباح الميزانية 274 مليون يورو.

وأوضح رئيس برشلونة لوكالة الأنباء الإسبانية إي إف إي: اضطررنا إلى القيام ببعض الروافع، وهي عمليات اقتصادية أنقذت النادي من الخراب، والنادي الآن في حالة انتعاش اقتصادي.

واضاف: لكن ورغم ذلك، ووفقا لقواعد اللعب النظيف المالي في الدوري الاسباني لا يمكننا التوقيع مع لاعبون جدد.

وتابع لابورتا: نحن وبعض أندية الدوري الأخرى نحاول أيضًا إقناع رابطة الليجا بأن تكون أكثر مرونة، والسماح لنا بأنواع أخرى من التفسيرات التي يمكن أن تجعل برشلونة أقوى.

وسجل برشلونة 98 مليون يورو للسنة المالية 2021-22، حسب قولهم في سبتمبر لتعويض الخسائر والامتثال لقواعد اللعب النظيف المالية في الليجا،

وباع النادي الكتالوني 25 في المئة من حقوق البث التلفزيوني المحلي وحصة 49٪ في Barca Studios مقابل أكثر من 700 مليون يورو.

وسمح ذلك لبرشلونة بإنفاق أكثر من 150 مليون يورو في نهاية الموسم للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي ورافينها وجوليس كوندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأضاف لابورتا أن برشلونة بحاجة إلى زيادة الدخل وتقليل التكاليف المالية لمحاولة الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الاسباني.

ومع ذلك، أصر رئيس برشلونة على أن اللعب المالي النظيف يجب أن يكون منسقًا في جميع البطولات الأوروبية لأن هناك تفاوتات في هذا الصدد، وقال: الأمر أكثر مرونة في الدوري الإنجليزي مما هو عليه في إسبانيا.