كرة القدم الأوروبية

تعرف على جدول مواعيد مباريات كأس دبي الودية بمشاركة ليفربول وارسنال

سيواجه ليفربول نادي ليون الفرنسي، وميلان الايطالي خلال مباريات كأس السوبر دبي الودية الذي يعرف مشاركة متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز آرسنال، حيث ستقام المباريات على ملعب آل مكتوم الذي يسع 15.000 متفرجا.

ويشارك متصدر جدول ترتيب البريميرليج بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي آرسنال أيضًا في البطولة، لكن ليفربول لن يواجه فريق ميكيل أرتيتا في دبي وفقًا لنظام كأس دبي.

وسيبدأ معسكر ليفربول في عطلة نهاية الأسبوع في 3/4 ديسمبر، عندما يسافر فريق يورجن كلوب إلى دبي ويبدأ تدريباته استعدادًا للنصف الثاني من الموسم في طقس الامارات العربية المتحدة الدافئ.

بعد ذلك، سيكون أمام كلوب أسبوعا كاملا للعمل مع لاعبيه قبل مباراة ودية ضد ليون يوم الأحد 11 ديسمبر، مع انطلاق المباراة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت الامارات العربية المتحدة.

وستكون المباراة الودية الثانية لليفربول أمام ميلان يوم الجمعة 16 ديسمبر، وستنطلق تلك المباراة في الساعة 15:30 عصرا بتوقيت جرينتش، 19:30 بتوقيت الامارات العربية المتحدة.

وسيعود لاعبي ليفربول بعد ذلك إلى ديارهم في عطلة نهاية الأسبوع تلك، قبل أيام من مباراة الدور الرابع لكأس كاراباو مع مانشستر سيتي يوم الخميس 22 ديسمبر.

ويستأنف الريدز مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم البوكسينج داي، برحلة لمواجهة أستون فيلا أوناي إيمري، قبل أن يستضيف ليستر سيتي في مباراتهم الأخيرة في العام يوم 30 ديسمبر.

ما نظام تسجيل النقاط في كأس دبي؟

نظام تسجيل النقاط في كأس السوبر دبي فريد من نوعه. ستكون هناك أربع مباريات في المجموع، يلعب كل فريق مرتين، على يتم منح الفرق ثلاث نقاط للفوز، ونقطتين للتعادل.

بغض النظر عن النتيجة، سيتم تطبيق ركلات الترجيح بعد كل مباراة، مع منح نقطة إضافية للفائزين بركلات الترجيح.

ويتوج الفريق الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية البطولة بطلاً لكأس السوبر دبي.

يجب أن يكون كلوب قادرًا على إحضار فريق قوي معه إلى دبي، حيث يشارك فقط سبعة لاعبين من ليفربول في كأس العالم في قطر.

ومن المنتظر أن يشارك كل من محمد صلاح، وتياجو ألكانتارا، وروبرتو فيرمينو، ولويس دياز، وآندي روبرتسون، مما يمنحهم وقتًا ثمينًا للاستعداد للنصف الثاني من الموسم 2022-23.

ما جدول مباريات كأس السوبر دبي؟

ارسنال الإنجليزي ضد ليون الفرنسي – يوم 8 ديسمبر 2022

ليفربول الانجليزي ضد ليون الفرنسي – يوم 11 ديسمبر 2022

ارسنال الإنجليزي ضد ميلان الإيطالي – يوم 13 ديسمبر 2022

ليفربول الانجليزي ضد ميلان الإيطالي – يوم 16 ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة