كرة القدم الأوروبية

كيف فكر كريستيانو في الاعتزال بسبب ليونيل ميسي والكرة الذهبية؟

فكر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفترة وجيزة في الاعتزال في 2019 بسبب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وجائزة الكرة الذهبية بالون دور.

تم إصدار سيرة ذاتية جديدة عن رونالدو كتبها تييري مارشاند هذا الأسبوع، حيث جلس المؤلف للتحدث إلى لاعب مانشستر يونايتد الحالي في عام 2019.

وتم تضمين بعض ما قاله رونالدو في تلك المحادثة في النسخة النهائية من الكتاب، بما في ذلك الكشف عن تفكير النجم البرتغالي في الاعتزال في ذلك العام.

في ذلك الوقت، كان النجم البرتغالي في سنته الثانية في يوفنتوس، بينما كان نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي لا يزال في برشلونة.

للمرة الأولى منذ عام 2007، لم يفز أي من اللاعبين بالكرة الذهبية الأخيرة في 2018، مع فوز لوكا مودريتش بالجائزة بعد تألقه مع ريال مدريد وكرواتيا.

ماذا قال رونالدو عن فوز ميسي بالكرة الذهبية 2019؟

ادعى رونالدو لمارشاند أنه لم يفز بها لأنه، على عكس ميسي، ترك منطقة الراحة الخاصة به في ريال مدريد للانضمام إلى يوفنتوس، وأنه سيتقاعد إذا فاز الأرجنتيني بنسخة 2019.

وقال كريستيانو رونالدو: لقد جازفت بالمجيء إلى تورينو. لقد غيرت الأندية، والبطولات، وثقافة كرة القدم، وخاطرت، وأنا متأكد من أن هذه المخاطرة جعلتني لا أفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2018.

وتابع: من السهل البقاء في فقاعتك عندما تكون ناجحًا. إذا فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية هذا العام (2019)، فسأغادر كرة القدم.

لكن ليو ميسي فاز بالجائزة في نهاية المطاف، وحصل على الكرة الذهبية للمرة السادسة مع حلول قلب دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك في المركز الثاني، وتراجع رونالدو إلى المركز الثالث.

على الرغم من تهديده، فإن رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات قرر بالطبع مواصلة اللعب، حيث غادر يوفنتوس ليعود إلى مانشستر يونايتد في عام 2021، لكنه مرشح لمغادرة أولد ترافورد في عام 2023.

مقالات ذات صلة