اصابات

قبيل كأس العالم 2022..ديشان يوضح أسباب اصابات بنزيمة المتكررة

أوضح مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أسباب إصابات كريم بنزيمة المتكررة مع ريال مدريد، وادعى أن صاحب الكرة الذهبية 2022 يدفع ثمن لعبه الكثير من المباريات في السنوات الأخيرة، لكنه واثق من تواجده في الوقت المناسب لمباراة فرنسا الأولى في كأس العالم.

ولم يكن بنزيمة جزءًا من تشكيلة فرنسا التي رفعت كأس العالم في روسيا 2018 بسبب الغياب الطويل عن الواجب الدولي في أعقاب فضيحة 2015 مع ماتيو فالبوينا.

لكن ديشان استدعاه قبل نهائيات كأس الامم الاوروبية 2020 العام الماضي، قبل أن يخوض أفضل موسم في مسيرته مع ريال مدريد، وفوز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، ختمه بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية 2022.

وسجل بنزيمة هدفًا تقريبًا في كل مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، لكن مشاكل العضلات والإرهاق سمحت له بالمشاركة في سبع مباريات فقط بالليجا، بينما لم يهز الشباك على الإطلاق في أربع مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

ماذا قال ديشان عن اصابات بنزيمة مع ريال مدريد؟

تحدث المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان عن جاهزية كريم بنزيمة بعد مشاكل الاصابات المتكررة مع ريال مدريد هذا الموسم، وقال عبر TF1: إنه يعلم أن كأس العالم لحظة مهمة للغاية بالنسبة له. سيقدم كل شيء، مثل المجموعة بأكملها، ليكون جاهزًا في 22 نوفمبر.

وتابع: كانت هناك فترة لعب فيها بنزيمة الكثير من المباريات، وهو الآن يدفع الثمن بإصابات طفيفة. لكنه يعلم أن كأس العالم مهمة.

كما نفى ديشان التلميحات بأن غيابات بنزيمة الأخيرة مع ريال مدريد كانت محاولة متعمدة لتجهيز نفسه لصالح فرنسا.

وقال مدرب منتخب فرنسا: ليس الأمر أن بنزيمة لم يرغب في اللعب لريال مدريد، إنه لم يكن مستعدًا. لكنني متأكد من أنه سيكون جاهزًا لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة