أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

كأس العالم 2022: الاتحاد الافريقي يدعم دعوة الفيفا للوحدة في قطر

دعم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للوحدة والاندماج قبل نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة في قطر.

وتعرضت الدولة المضيفة للمونديال لانتقادات حادة بسبب موقفها من المثلية الجنسية، وسجلها في مجال حقوق الإنسان ومعاملتها للعمال المهاجرين.

في وقت سابق من هذا الشهر، كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى الدول المتنافسة في مونديال قطر، يطلب منهم التركيز الآن على كرة القدم بدلاً من الأمور السياسية وزيادة الجدل على المنافسة.

ومع ذلك، أثار السويسري جوسيف سيب بلاتر الذي كان رئيسًا للفيفا عندما حصلت قطر على البطولة في عام 2010، الأمور تعقيدًا بالقول إن منح البطولة للدولة الخليجية كان قرارًا خاطئًا.

رغم ذلك، ومع المباراة الأولى في النهائيات يوم 20 نوفمبر، كرر رئيس الكاف باتريس موتسيبي الدعم الذي قدمه اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية كونميبول.

كأس العالم 2022 تكرس علاقة قطر الوطيدة بالكاف

يعرف الاتحادي الافريقي لكرة القدم كاف قطر جيدًا، بعد أن استضافت مباراتها في كأس السوبر – بين الفائزين في بطولتين رئيسيتين للأندية – بين عامي 2019 و 2021 في العاصمة القطرية الدوحة، على الرغم من أن الدولة الآسيوية تقع بوضوح خارج قارة إفريقيا.

وقال موتسيبي: نحن ندرك أن كرة القدم كانت على مر السنين أداة مهمة للجمع وتوحيد الناس من مختلف الأعراق والمجموعات اللغوية والخلفيات الدينية.

وتابع الجنوب افريقي: كأس العالم لكرة القدم هو حدث رياضي عالمي مهم يجمع الناس من مختلف البلدان والقارات لتطوير كرة القدم، والاحتفال بها في جميع أنحاء العالم والنهوض بالإنسانية.

وستقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر – الأولى التي تستضيفها دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تاريخ البطولة الذي يبلغ 92 عامًا، والأولى خلال شتاء النصف الشمالي من الكرة الأرضية، بين 20 نوفمبر و 18 ديسمبر.

وتتصدر السنغال بطلة أفريقيا، ممثلي القارة الإفريقية الخمسة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، إلى جانب الكاميرون وغانا والمغرب وتونس.

مقالات ذات صلة