أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022: ليفاندوفسكي رُبان سفينة بولندا في مونديال قطر

يقود الهداف المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة (هداف الدوري الإسباني)، تشكيلة منتخب بولندا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ولعب اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا أيضًا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018، عندما تأهلت بولندا لأول مرة للمونديال منذ 12 عامًا.

وشارك منتخب بولندا في نهائيات كأس العالم 2006 المقامة على ملاعب جارتها ألمانيا، قبل الغياب عن المونديال الأول في قارة أفريقيا في جنوب افريقيا عام 2010، وفي البرازيل 2014، قبل العودة إلى العرس العالمي في روسيا 2018.

وتواجد في تشكيلة بولندا أيضًا، مدافعي أستون فيلا يان بيدناريك وماتي كاش، ولاعب خط الوسط كريستيان بيليك المعار إلى برمنجهام سيتي من ديربي كاونتي.

كما يشارك نجم خط الوسط بنادي نابولي الإيطالي بيوتر زيلينسكي، ومهاجم يوفنتوس أركاديوس ميليك مع المنتخب البولندي في مونديال قطر.

وتبدأ بولندا بقيادة تشيسلاف ميتشنيويتز مشوارها في المونديال بمواجهة المكسيك في 22 نوفمبر، والمملكة العربية السعودية في 26 نوفمبر، والأرجنتين في 30 من نفس الشهر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ما تشكيلة بولندا المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: بارتلومي دراجوفسكي (سبيتسيا)، لوكاش سكوروبسكي (بولونيا)، فويتشخ تشيزني (يوفنتوس).

خط الدفاع: جان بيدناريك (أستون فيلا)، بارتوش بيريزينسكي (سامبدوريا)، ماتي كاش (أستون فيلا)، كاميل جليك (بينيفينتو)، روبرت جومني (أف سي أوجسبورج)، أرتور جيدرزيجيك (ليجيا وارسو)، جاكوب كيويور (سبيتسيا)، ماتيوز فيتيسكا (كليرمونت فوت)، نيكولا زالوسكي (روما).

خط الوسط: كريستيان بيليك (برمنجهام سيتي)، برزيميسلاف فرانكوفسكي (لانس الفرنسي)، كاميل جروسكي (بوجون شتشيتسين)، جاكوب كامينسكي (فولفسبورج)، جرزيغورز كريشوفياك (الشباب)، ميشال سكوراس (ليش بوزنان)، داميان زيكمانسكي، سيباستيان زيمانسكي (فينورد)، بيوتر زيلينسكي (نابولي)، سيمون زوركوفسكي (فيورنتينا).

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، أركاديوس ميليك (يوفنتوس)، كرزيستوف بياتيك (ساليرنيتانا)، كارول سوايدرسكي (شارلوت).

مقالات ذات صلة