أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022..لوكاكو وهازارد ضمن تشكيلة بلجيكا في قطر

قرر المدير الفني الاسباني روبيرتو مارتينيز، اختيار مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو، وجناح نادي ريال مدريد ايدين هازارد ضمن تشكيلة بلجيكا النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من مخاوف الإصابة وعدم الجاهزية.

وخاض مهاجم تشيلسي المعار إلى إنتر خمس مباريات فقط مع النادي الايطالي هذا الموسم بسبب إصابة في أوتار الركبة، بينما ظل إيدين هازارد خارج تشكيلة ريال مدريد الأساسية في أغلب مباريات النادي الملكي في الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وتم اختيار لاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين إلى جانب ستة من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، ابرزهم ثلاثي ليستر سيتي ووت فايس، وتيموثي كاستاني، ويوري تيلمانس.

من جهة أخرى، تضم تشكيلة بلجيكا المكونة من 26 لاعبًا، مدافع أستون فيلا ليندر ديندونكر، ولاعب خط وسط إيفرتون أندريه أونانا، ومهاجم برايتون لياندرو تروسارد.

الفُرصة الأخيرة للجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا في قطر

يتواجد في التشكيلة يان فيرتونجين 35 سنة، توبي ألدرويرلد 33 سنة، دريس ميرتنز 35 سنة، وأكسل فيتسل 33 عامًا – الذين يشكلون جزءًا من الجيل الذهبي البلجيكي، كما أنهم من بين اللاعبين في الفريق الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة.

ووصلت بلجيكا إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، وخسرت 1/0 أمام فرنسا الفائزة باللقب في نهاية المطاف، ووصلت قبل ذلك إلى ربع النهائي في 2014، وخسرت أمام الأرجنتين بنفس النتيجة.

ويبدأ مشوار منتخب بلجيكا ضد كندا في 23 نوفمبر، قبل مواجهة المنتخب العربي المغربي وكرواتيا في المجموعة السادسة.

ما تشكيلة بلجيكا المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيلز (فولفسبورج).

خط الدفاع: يان فيرتونغين (أندرلخت)، توبي ألدرفيريلد (أنتويرب)، ليندر ديندونكر (أستون فيلا)، ووت فايس (ليستر سيتي)، آرثر ثيات (رين)، زينو ديباست (أندرلخت)، يانيك كاراسكو (أتليتيكو مدريد)، توماس مينير ( بوروسيا دورتموند)، تيموثي كاستاني (ليستر سيتي).

خط الوسط: ثورجان هازارد (دورتموند) كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، يوري تيلمانس (ليستر سيتي)، أندريه أونانا (إيفرتون)، أكسل فيتسل (أتليتيكو مدريد)، هانز فاناكن (كلوب بروج).

خط الهجوم: إيدن هازارد (ريال مدريد)، تشارلز دي كيتيلاري (ميلان)، لياندرو تروسارد (برايتون)، دريس ميرتنز (غلطة سراي)، جيريمي دوكو (رين)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)، ميتشي باتشواي (فناربخشه)، لويس أوبيندا (لانس الفرنسي).

مقالات ذات صلة