الأخبار الرياضية

هاتريك جنابري يزين انتصار بايرن ميونخ على بريمن في الدوري الالماني، وماني يخرج مصابًا

زين هاتريك سيرج جنابري انتصار بايرن ميونخ الكبير على فيردر بريمن بنتيجة 6-1 في الدوري الالماني، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، والتي أقيمت على ملعب أليانز ارينا، ضمن منافسات الجولة 14، وسط حالة من القلق بعد خروج النجم السنغالي ساديو ماني مصابًا بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول.

وسجل جنابري هدفين في الشوط الأول عند الدقيقة 22، و28، قبل ان يُكمل الهاتريك في الدقيقة 82 من الشوط الثاني.

واستبدل المدرب ناجلزمان النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 20، بعد شعوره بآلام اسفل الركبة اليمنى، قبل أيام قليلة من المونديال، ودخل مكانه ليروي ساني.

انطلقت صافرة بداية مباراة بايرن ميونخ – فيردر بريمن من الحكم الألماني روبرت هارتمان، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 19:30 بتوقيت جرينتش.

ودخل الفريقين اجواء اللقاء بشكل سريع، وافتتح بايرن ميونخ التسجيل بعد مرور 6 دقائق فقط، عبر الواعد جمال موسيالا الذي استغل تسديدة ماني المرتدة من المدافع داخل المنطقة، وراوغ بمهارة قبل ان يسدد بيسراه في الشباك.

وسرعان ما اتى الرد من بريمن الذي أدرك التعادل بعدها بأربعة دقائق فقط (10) عبر أنتوني يونج، وذلك بعد عدة تمريرات وعملية تناغم رائعة بين اللاعبين، وصلت من خلالها الكرة إلى ميتشيل ويسر في العمق، ليمررها بدوره إلى يونج على اليسار، سددها من اللمسة الأولى مباشرة في مرمى نوير.

تواصلت الإثارة بعد تحصل بايرن ميونخ على ضربة جزاء في الدقيقة 14، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث اعاق المدافع سيرج جنابري وحرمه من الكرة؛ تولى موتينج تنفيذها، ولكن الحارس بافلينكا تألق من امامه وتصدى لها.

واضاف سيرج جنابري الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 22، بعدما كان في المكان المناسب واستقبل كرة من جوريتسكا داخل المنطقة، ليسدد كرة متقنة بيمناه سكنت اقصى الزاوية اليمنى للحارس.

ظهر بعدها جوريتسكا وسجل بنفسه الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 26، بعد تحرك ذكي في ظهر الدفاع، واستقبل تمريرة من كيميش، انفرد على إثرها بالحارس ورواغه قبل أن يسكن الكرة في الشباك.

انهيار بريمن استمر بتلقيه الهدف الرابع في الدقيقة 28، بعدما وضع انفرد ساني بالحارس بصناعة من موتينج، ومرر كرة إلى جنابري ليسجل هدفه الشخصي الثاني، لينتهي الشوط الأول بواقع 4-1.

استمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 82 من الشوط الثاني، والتي شهدت الهدف الخامس والهاتريك لسيرج جنابري، حينما حول كرة عرضية رائعة من المغربي نصير مزراوي داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى السفلية للحارس.

وسجل المهاجم الفرنسي البديل ماتياس تيل -17 عامًا- الهدف السادس للعملاق البافاري في الدقيقة 84، فبعد عدة تمريرة وصلته الكرة داخل المنطقة، وبدون تردد أطلق تسديدة لا يمكن إيقافها استقرت داخل الشباك.

المراكز : بايرن ميونخ – فيردر بريمن

وبهذا الانتصار، حافظ بايرن ميونخ على صدارة ترتيب الدوري الالماني برصيد 31 نقطة، بعدما استعادها في الجولة الماضية بالفوز على هيرتا برلين 3-2، مستغلًا سقوط المتصدر يونيون برلين في خسارة كبيرة امام ليفركوزن بنتيجة 0-5.

اما بريمن، فقد تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع مؤقتًا؛ وفاز في 6 مباريات هذا الموسم في البوندسليجا حتى الآن، وتعادل 3 مرات، وتلقى 4 هزايم.

تشكيلات الفرق : بايرن ميونخ – فيردر بريمن

تشكيلة بايرن ميونخ: مانويل نوير، نصير مزراوي، بينجامين بافارد، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، ساديو ماني، جمال موسيالا، سيرج جنابري، ماكسيم شوبو موتينج.

تشكيلة فيردر بريمن: جيري بافلينكا، ماركو فريدل، ميلوش فيليكوفيتش، أموس بيبر، كريستيان جروس، ميتشيل ويسر، إيليا غروف، ليوناردو بيتنكورت، أنتوني يونج، أوليفر بوركي، مارفين دوكش.

مقالات ذات صلة