الأخبار الرياضية

منتخب عمان يتصدر مجموعته في الظهور الأول ببطولة غرب اسيا تحت 23 سنة

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة عمان – لبنان، ضمن مباريات اليوم الاحد 06-11-2022، في بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة بنسختها الثالثة التي تشهد تواجد 6 منتخبات فقط، تم تقسيمهم إلى مجموعتين.

تصدر منتخب عمان ترتيب المجموعة الأولى ببطولة غرب اسيا تحت 23 سنة، في الظهور الأول، بعد فوزه الكبير على لبنان بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بمدينة جدة في السعودية على الملعب الرديف، ضمن منافسات الجولة الثانية.

ورفع المنتخب العماني الاولمبي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول من المجموعة، في حين تجمد رصيد لبنان عند نقطة واحدة في المركز الثالث والأخير بعدما تعادل في الجولة الأولى مع قطر بنتيجة 0-0.

وسيلعب منتخب عمان في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة امام منتخب قطر، في مباراة حسم الصدارة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة عمان ولبنان اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت أبو ظبي، الرابعة بتوقيت القاهرة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

وانهى منتخب عمان الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بثلاثية دون رد.

تقدم الفرج الكيومي بالهدف الأول للخناجر في الدقيقة العاشرة، واضاف سالم حبيب الهدف الثاني عند الدقيقة 20.

بينما سجل الهدف الثالث ناصر الرواحي قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي -40-.

وفي الشوط الثاني زاد ناصر الرواحي الغلة لعمان بالهدف الرابع في الدقيقة 65؛ قبل أن يسجل منتخب لبنان هدفين متتاليين، عبر محمد صادق في الدقيقة 72، وسعيد سعد من ضربة جزاء في الدقيقة 73.

ويواجه منتخب السعودية نظيره السوري الليلة على نفس الملعب، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم ايضًا منتخب البحرين الذي فاز في الجولة الأولى على سوريا بهدفين مقابل هدف واحد.

تشكيلات الفرق : عمان – لبنان

تشكيلة عمان: سالم عبدالسلام، ناصر الرواحي، الفرج الكيومي، عبدالحافظ حديد، عمر الصلطي، محمد الهناني، منتصر الزدجالي، خالد الغطريفي، ملهم السنيدي، باسل الجابري، ميثم العجمي.

تشكيلة لبنان: كنج، اسماعيل، الحسيني، حيدر، صادق، سرور، ناصر، الحاج، مكاوي، عون، كعفراني.

بطولة غرب اسيا في السعودية مجددًا

وتنظم السعودية البطولة للمرة الثانية تواليًا بدلًا من العراق بقرار من اتحاد غرب اسيا، على أن يحتفظ الاتحاد العراقي بحق استضافة النسخة المقبلة -الرابعة-.

واستضافت قطر النسخة الأولى من بطولة غرب اسيا تحت 23 سنة في عام 2015، وحقق المنتخب الايراني اللقب حينها على حساب سوريا بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

واستقبلت السعودية النسخة الثانية من البطولة في العام الماضي 2021 بمدينة الدمام، واقتنص المنتخب الاردني اللقب من امام اصحاب الأرض الصقور الخضر بعد الفوز في النهائي بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة