الأخبار الرياضية

ارسنال يعاقب تشيلسي على انكماشه ويهزمه بهدف نظيف في قمة البريميرليج

تعرف على مجريات ونتيجة قمة مباريات اليوم بين ارسنال وتشيلسي التي أقيمت ظهر اليوم الأحد الموافق 6-11-2022، ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

حافظ ارسنال على فارق النقاط بينه وبين اقرب منافسيه على لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم، بفوز غاية في الاهمية على ملعب تشيلسي، بعد ظهر اليوم، بهدف دون رد سجله المدافع البرازيلي جابرييل.

فشل ارسنال في هز الشباك خلال الشوط الأول بسبب الانكماش الدفاعي الكبير من جانب تشيلسي. واهدار مهاجم المدفعجية «جابرييل جيسوس» فرصة سهلة للغاية لاحراز هدف التقدم برأسية من الوضع طائرًا، في الدقيقة 28، بعد تلقيه عرضية من مواطنه جابرييل مارتينيلي، مرت جوار القائم الأيسر بقليل.

ودفع تشيلسي ثمن الاستمرار بخطته الدفاعية التي بدأ بها المباراة، باستقبال هدف مستحق لآرسنال عند الدقيقة 63 بمتابعة مثالية من المدافع البرازيلي «جابريل» لتسديدة بوكايو ساكا بعد تلقيه عرضية من ركنية.

استضاف قمة مباريات اليوم ملعب ستامفورد بريدج التابع لنادي تشيلسي، غرب العاصمة لندن، بداية من الساعة 12:00 ظهرًا، 14:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

جدير بالذكر انتهاء آخر مباراة بين تشيلسي وارسنال بفوز فريق المدرب ميكيل أرتيتا برباعية نظيفة ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية شهر يوليو الماضي.

المراكز: تشيلسي – ارسنال

يحتل البلوز تشيلسي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة من 13 مباراة بعد الخسارة التي مُني بها اليوم، ليفشل في العودة لمنافسة نيوكاسل ومانشستر يونايتد وبرايتون على المركز الرابع.

بينما يحتل آرسنال المركز الأول في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 34 نقطة من 13 مباراة، ليستعيد الصدارة من مانشستر سيتي صاحب 32 نقطة في المركز الثاني.

تشكيلات الفرق: تشيلسي – ارسنال

جاءت تشكيلة تشيلسي الأساسية في مباراة اليوم: ميندي، تشالوباه، تياجو سيلفا، مارك كوكوريلا، ازبيليكويتا، لوفتوس تشيك، جورجينيو، رحيم سترلينج، ماسون ماونت، كاي هافرتز، بيير امريك أوباميونج.

أما تشكيلة ارسنال الأساسية فجاءت: رامسدال، بين وايت، ويليام صاليبا، جابرييل، زينتشينكو، توماس بارتي، جرانيت تشاكا، مارتن أوديجارد، جابرييل مارتينيلي، بوكايو ساكا، جابرييل جيسوس.

مقالات ذات صلة