الأخبار الرياضية

العين يقلب الطاولة على خورفكان في الدوري الاماراتي ادنوك

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة العين وخورفكان في الدوري الاماراتي ادنوك للمحترفين، ضمن مباريات اليوم الجمعة 4-11-2022.

اقتنص العين ثلاث نقاط غالية وصعبة من امام ضيفه خورفكان بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الاماراتي ادنوك للمحترفين 2022/2023.

وكان العين متأخرًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله الجزائري مهدي عبيد لخورفكان في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول، قبل أن يرتب البنفسجي أوراقه في الشوط الثاني ويحقق الانتصار بفضل المدافع كوامي، والمهاجم لابا كودجو.

انطلقت صافرة بداية مباراة العين وخورفكان في تمام الساعة الرابعة و45 دقيقة بتوقيت أبو ظبي، 15:45 بتوقيت مكة المكرمة، 14:45 بتوقيت القاهرة، 12:45 بتوقيت جرينتش.

وبعثر خورفكان اوراق اصحاب الأرض بهدف مبكر احرزه لاعب الوسط الجزائري مهدي عبيد بعد مرور 7 دقائق فقط من بداية اللقاء.

وجاء الهدف بعدما تلقى عبيد تمريرة عرضية نموذجية من أنتونيو فالمور على القائم البعيد، مرت من الحارس ليضعها في المرمى بسهولة.

وحاول العين بعدها تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، أبرزها تسديدة رحيمي في الدقيقة 20 التي هزت الشباك الخارجية، بالإضافة لفرصتي لابا كودجو في الدقيقة 24، الأولى تصدى لها الحارس، والثانية كانت من زاوية صعبة؛ مرت أعلى العارضة.

وتعادل العيناوي في توقيت مثالي، فبعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني زار المدافع كوامي كويدو مرمى خورفكان برأسية قوية بعد كرة عرضية جاءت من الركنية.

كل مشكلة لها لابا

وحرمت العارضة النجم المغربي سفيان رحيمي ونادي العين من تسجيل الهدف الثاني، بعدما أتته كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، سددها بيسراه قوية ارتطمت في العارضة قبل ان يبعدها الدفاع.

وكما هو متعارف لدى جماهير العين -كل مشكلة لها لابا-، ظهر العملاق التوجولي في الدقيقة 80 وسجل الهدف الثاني، ليقلب الطاولة على الضيوف ويضيع عليهم المجهود الدفاعي الجبار.

واحرز لابا عاشر اهدافه في دوري ادنوك بشباك خورفكان، حين هرب من الرقابة الدفاعية وقابل عرضية البديل جوناتان سانتوس برأسية في الشباك الخالية، بعد خروج متأخر من الحارس أحمد حمدان.

المراكز : العين – خورفكان

ارتقى العين من المركز الثامن بجدول ترتيب دوري ادنوك إلى الوصافة -مؤقتًا- بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، ويفصله 3 نقاط عن المتصدر شباب الاهلي دبي الذي فاز بدوره على البطائح بسداسية نظيفة اليوم.

بينما تعد هزيمة خورفكان امام العين هي الخامسة له هذا الموسم، ليتجمد في المركز 11 بشكل مؤقت وفي جعبته 8 نقاط.

تشكيلات الفرق : العين – خورفكان

تشكيلة العين: خالد عيسى، بند الأحبابي، رافايل انتونيو، كوامي كويدو، إيريك جورجينس، ماتياس بلاسيوس، يحيى نادر، أحمد برمان، أندري يارمولينكو، سفيان رحيمي، لابا كودجو.

تشكيلة خورفكان: أحمد حمدان، علي محمد، لازار روسيك، عبدالرحمن يوسف، عادل سبيل، عامر مبارك، مهدي عبيد، بينجامين أيم، باناجويوتيس تاستسيديس، أيلتون فيليبي، أنتونيو فالمور.

مقالات ذات صلة