كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

بلال مظهر يتصدر المشهد في دوري ابطال اوروبا للشباب 2022

تصدر المهاجم المصري الشاب بلال مظهر عبد الرحمن جدول ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا للشباب بفضل هاتريك سجله مع فريقه باناثينايكوس تحت 19 عامًا نهاية هذا الأسبوع.

ورفع بلال مظهر عبد الرحمن ذو الاصل المصري والجنسية الفرنسية، رصيده من الاهداف في موسم 2023/2022 إلى 9 في 3 مباريات فقط مع باناثينايكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا تحت 19 عامًا.

وتسببت اهداف بلال مظهر الـ 9، خاصةً ثلاثيته أمام نادي ترينسين السلوفاكي، في ترشح نادي باناثينايكوس اليوناني إلى دور الـ 16 من بطولة دوري ابطال اوروبا للشباب.

ويعتلي بلال مظهر عبد الرحمن جدول الترتيب برصيد 9 أهداف بفارق 5 أهداف عن لاعب نادي هايدوك سبليت الكرواتي «يري فرسيتش» و6 أهداف دفعة واحدة عن اللاعب الاسرائيلي أبيرجيل الذي يلعب لنادي سي أس أشدود.

جاءت اهداف بلال مظهر في مباراة باناثينايكوس وترينسين التي أقيمت في دولة سلوفاكيا يوم الاربعاء 2 نوفمبر الجاري، في الدقائق 11 و49 و68 ليقود فريقه لتعديل النتيجة 3/3، وقبل النهاية بعشر دقائق سجل كيريوبولوس هدف فوز باناثينايكوس.

وشارك نادي باناثينايكوس اليوناني تحت 19 عامًا على مدار الأشهر الماضية في منافسات دوري أبطال أوروبا لأبطال الدوريات المحلية للشباب (الأندية غير المتأهلة بالفريق الأول).

ما الأندية المتأهلة إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا للشباب؟

انتهى دوري أبطال أوروبا للأندية “غير المتأهلة بالفريق الأول لدوري أبطال أوروبا للكبار”، بترشح 8 أندية من تصفيات خروج المغلوب وهي:

  1. ألكمار الهولندي
  2. هيبيرنيان الاسكتلندي
  3. يونج بويز السويسري
  4. جينك البلجيكي
  5. باناثينايكوس اليوناني
  6. هيدوك سبليت الكرواتي
  7. روخ لفيف الأوكراني
  8. إم تي كي بودابيست المجري

ستلاقي الأندية المذكورة أعلاه، الأندية صاحبة المراكز الثانية في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عامًا ممن شاركوا في دور مجموعات الشباب بفضل مشاركة فرقهم الأولى في دوري أبطال أوروبا للكبار.

وينص نظام البطولة على تأهل الأندية المتصدرة لدور مجموعات دوري ابطال اوروبا ممن شاركوا بفضل الأندية الأولى، بشكل مباشر إلى مرحلة دور الـ 8، وانتظار الفائزين من مباريات دور الـ 16 التي ستقام بين أصحاب المراكز الثانية في دور المجموعات والأندية أبطال دوريات الشباب المحلية المتأهلين من تصفيات خروج المغلوب.

وتصدر دور مجموعات دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 سنة أندية «ليفربول وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وسبورتينج لشبونة وميلان وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان».

وكان من المثير توديع بايرن ميونخ للشباب رغم أن الفريق الأول حقق العلامة الكاملة دون أي تعادل أو خسارة من مجموعة الموت مع برشلونة والانتر.

واحتلت أندية أياكس وبورتو والانتر وآينتراخت فرانكفورت وريد بول سالزبورج وشاختار دونيتسك وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس، المراكز الثانية في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا للشباب.

مقالات ذات صلة