أخبار كأس العالم

الفيفا يدعو لترك السياسية جانبًا خلال كأس العالم في قطر

دعى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو، 32 دولة تستعد للمشاركة في كأس العالم الأكثر سياسية في العصر الحديث، التركيز على اللعبة في قطر، وتجنب إعطاء دروس في الأخلاق.

وبعث إنفانتينو والأمين العام للفيفا فاطمة سامورا برسالة تحث الفرق على ترك كرة القدم تحتل مركز الصدارة، قبل التركيز الإعلامي المكثف على المدربين واللاعبين عندما يتم الإعلان عن تشكيلات كأس العالم الأسبوع المقبل.

وكتب إنفانتينو وسامورا طلبًا من الاتحادات المتنافسة البالغ عددها 32 مفاده: من فضلك، دعونا الآن نركز على كرة القدم، وعدم السماح بجر اللعبة إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية موجودة.

وتم اختيار قطر لاستضافة كأس العالم في عام 2010، مما أثار التدقيق منذ ذلك الحين فيما يتعلق بمعاملة الدولة الخليجية للعمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة اللازمة لبناء مشاريع تكلف عشرات المليارات من الدولارات، وقوانينها التي تجرم العلاقات المثلية.

والتزمت ثمانية فرق أوروبية بارتداء قاداتهم لشارات على شكل قلب – في انتهاك لقواعد الفيفا – لدعم حملة مناهضة للتمييز، في حين أيد العديد من المدربين والاتحادات الدعوات لإنشاء صندوق تعويضات لعائلات العمال المهاجرين.

مقالات ذات صلة