الأخبار الرياضية

هالاند يضغط على صلاح ومبابي في مستهل صراع اهداف دوري الابطال

تعرف على جدول ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعد انتهاء مباريات دور مجموعات نسخة موسم 2023/2022 هذا الأسبوع.

يتصدر النجم المصري وهداف ليفربول الأول «محمد صلاح» لائحة هدافي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم برصيد 7 أهداف، بعد الهدف الذي سجله أمام نابولي مساء الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، ليتجاوز النجم الفرنسي وهداف باريس سان جيرمان «كيليان مبابي» الذي تراجع للمركز الثاني بشكل مؤقت حتى عادل رصيد صلاح في اليوم التالي بهدفه امام يوفنتوس على ملعب آليانز تورينو.

ويضغط اللاعب الملقب بالإنسان الآلي «إيرلينج هالاند» على محمد صلاح باحتلاله للمركز الثالث في قائمة هدافين دوري الابطال برصيد 5 أهداف سجلهم في ثلاث مباريات أمام أندية إشبيلية وبوروسيا دورتموند وكوبنهاجن.

وتقدم الإيراني مهدي طاريمي إلى المركز الثالث مناصفة مع هالاند وليفاندوفسكي بفضل الهدف الذي سجله مع بورتو أمام أتلتيكو مدريد في الجولة السادسة.

ومن المتوقع بقاء الصراع علي حاله بين صلاح ومبابي لحين اشعار آخر، بسبب رغبة المدير الفني لنادي مانشستر سيتي «بيب جوارديولا» في مواصلة إراحة هالاند أمام اشبيلية.

بالتالي فسيحافظ محمد صلاح على صدارة جدول ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا موسم 2023/2022 حتى منتصف شهر فبراير المقبل عندما يُستأنف النشاط القاري، بعد انتهاء كأس العالم 2022 في قطر وانقضاء العطلة الشتوية.

قائمة هدافي دوري ابطال اوروبا

اللاعب

الفريق

عدد الاهداف

محمد صلاح ليفربول 7
كيليان مبابي باريس سان جيرمان 7
إيرلينج هالاند مانشستر سيتي 5
روبرت ليفاندوفسكي برشلونة 5
مهدي طاريمي بورتو 5
جياكومو راسبادوري نابولي 4
ليروا ساني بايرن ميونخ 4
ليونيل ميسي بوباريس سان جيرمانرتو 4
جود بيلينجهام بوروسيا دورتموند 4
جيوفاني سيميوني نابولي 4
أوليفيه جيرو ميلان 4
بيوتر زيلينسكي نابولي 3
ايدين دجيكو انتر ميلان 3
جواو ماريو بنفيكا 3

مقالات ذات صلة