كرة القدم الأوروبية

من هو أليخاندرو جارناتشو جوهرة مانشستر يونايتد الجديدة؟

لفت اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو جارانشو الانتباه في مباراة ريال سوسيداد ومانشستر يونايتد، وتوج تألقه في المباراة بهدف فوز الشياطين الحمر الوحيد في الدقيقة 17 من المواجهة.

وانتقل المزداد بتاريخ 4 يوليو 2004 في العاصمة الإسبانية مدريد إلى مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية 2020، قادماً من أتليتكو مدريد.

ولعب الدولي الأرجنتيني في منتخب دون 21 عامًا للفئات السنية لنادي مانشستر يونايتد في الموسمين الماضيين، قبل أن يشارك في بعض المباريات مع فريق الهولندي اريك تين هاج.

وشارك أليخاندرو جارانشو في 4 مباريات مع مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم، سجل خلالها هدفًا واحدًا كان أمام ريال سوسيداد.

بينما أشرك تين هاج اليافع الأرجنتيني في مباراة واحدة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت أمام برايتون شهر أغسطس الماضي.

وسجل أليخاندرو جارناتشو هدفه الأوروبي الأول هذا المساء بعمر (18 عامًا و126 يومًا) بينما سجل أسطورة آيرلندا الشمالية “جورج بيست” هدفه الأوروبي الأول مع مان يونايتد بعمر (18 عامًا و158 يومًا).

وجاء هدف جورج بيست رفقة الشياطين الحمر في أكتوبر 1964 أمام نادي دجور جاردن السويدي ضمن بطولة الدوري الأوروبي التي كانت تحمل مسمى “كأس المعارض” في ذلك الوقت.

لكن 9 أيام فقط أضاعت على أليخاندرو جارناتشو فرصة معادلة أو كسر الرقم القياسي لأصغر هداف أوروبي لليونايتد على الإطلاق والذي يحتفظ به ماركوس راشفورد، ليكتفي بلقب أفضل هداف أجنبي فقط.

مقالات ذات صلة