كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يسحق سيلتيك في الطريق لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تعرف على نتيجة ريال مدريد الاسباني ضد سيليتك جلاسكو الاسكتلندي في مباراة اليوم الأربعاء 2-11-2022، ضمن مباريات الجولة 6 من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباراة ريال مدريد وسيليتك على ملعب سانتياجو بيرنابيو بداية من الساعة 17:45 بتوقيت جرينتش، 19:45 بتوقيت مصر، 20:45 بتوقيت السعودية.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب سيلتيك بارك برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

وعاد ريال مدريد خلال مباراة اليوم ليجدد فوزه أمام سيلتيك جلاسكو الاسكتلندي بنتيجة ساحقة 1/5، لينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة.

وتناوب على تسجيل أهداف ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 5 من ركلة جزاء، والبرازيلي رودريجو في الدقيقة 21، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الملكي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة 51، قبل أن يسجل فينيسيوس جونيور الهدف الرابع بعد 10 دقائق، ويختم فيديريكو فالفيردي أهداف ريال مدريد في الدقيقة 71، بينما سجل اللاعب جواو فيليبي هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 84.

المراكز: بعد مباراة ريال مدريد – سيلتيك

احتل ريال مدريد المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 13 نقاط من 6 مباريات، ليحسم صدارته للمجموعة أمام لايبزيج الألماني الفائز على شاختار دونيتسك الأوكراني.

بينما تذيل سيلتيك جلاسكو الاسكتلندي المجموعة 6 برصيد نقطتين من 6 مباريات، ليفقد حظوظ التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، أو الدوري الأوروبي.

تشكيلات الفرق: مباراة ريال مدريد – سيلتيك

شارك الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد اليوم في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن مواطنه اوريلين تشواميني، و البلجيكي إيدين هازارد غابا عن التشكيلة بسبب الإصابة.

وكانت تشكيلة ريال مدريد الأساسية اليوم: تيبو كورتوا؛ فيرلاند ميندي، ميليتاو، دافيد ألابا، داني كارفخال؛ توني كروس، فيدي فالفيردي، لوكا مودريتش، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، أسينسيو.

أما التشكيلة الأساسية لسيلتيك فكانت: هارت؛ تايلور، جينز، ستارفيلت، بورانوفيتش؛ واتات، أورايلي، موي؛ ليل أبادا، ماييدا، فروهاشي.