كرة القدم الإفريقية

تونس تودع تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً رغم فوزها على الكونغو (2-1)

تعرف على نتيجة ماتش تونس والكونغو برازفيل اليوم الاحد 30-10-2022 في إياب تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والمقرر اقامتها في المغرب العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ودع منتخب تونس الأولمبي تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور الثاني، رغم الفوز على الكونغو بنتيجة (2-1) حيث كان قد انهزم ذهابا بنتيجة (1-0).

وتمكن نسور قرطاج من افتتاح النتيجة في الدقيقة العاشرة عن طريق (حمدي العبيد) بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية في الدقيقة 9 من الرواق الأيمن. وبحركة أكروباتية ضرب الكرة بركلة مقصية خيالية عانقت المقص الأيمن لحارس مرمى الكونغو برازفيل الذي حاول عليها دون جدوى.

وأضاع محمد النصراوي في الدقيقة 19 الهدف الثاني، بعد كرة من عبد الله العمري وضعته في مكان مناسب للتسجيل، لكن تصويبة الأول الرأسية مرت فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني، عزز منتخب تونس تقدمه بهدف النجم الصاعد، آدم قرب، في الدقيقة 60، بتسديدة يسارية قوية من مدى بعيد.

لكن منتخب الكونغو رفض الاستسلام، ونجح في تسجيل هدف التأهل بالدقيقة 85، عن طريق جراسياس باسينجا الذي استغل خروجا غير موفق من الحارس إلياس الدامرجي، حيث أسقط الكرة من يديه لينقض عليها المنافس ويسكنها الشباك الخالية، لتصبح النتيجة (2-1).

وفي الدقيقة 90+3، أشهر الحكم المصري أمين عمر البطاقة الحمراء، في وجه صاحب هدف الترشح، باسينجا، بعد تدخله العنيف على معتز الزدام، قبل أن تنتهي المباراة بتأهل الكونغو رغم الهزيمة.

مقالات ذات صلة