الأخبار الرياضية

ريس نيلسون يقود آرسنال لاكتساح نوتنجهام واستعادة صدارة جدول ترتيب البريميرليج

تعرف على نتيجة مباراة آرسنال ضد نوتنجهام فورست اليوم الأحد الموافق 30-10-2022، ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قاد اللاعب الشاب ريس نيلسون فريق آرسنال لاكتساح ضيفه نوتنجهام فورست بخمسة أهداف دون رد بعد مشاركته من على دكة البدلاء.

واستعاد المدفعجية صدارة جدول ترتيب البريميرليج بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي احتل المركز الأول بشكل مؤقت بعد عودته من معقل ليستر سيتي بفوز صعب بهدف دون رد سجله كيفين دي بروينه ظهر يوم أمس السبت في افتتاح هذه الجولة.

تقدم نادي ارسنال بهدف مُبكر في الدقيقة الخامسة حمل توقيع النجم البرازيلي «جابرييل مارتينيلي» بعد تلقيه تمريرة مميزة من الانجليزي بوكايو ساكا.

وشهدت الدقيقة 27 تعرض بوكايو ساكا لإصابة أجبرت المدير الفني «ميكئيل آرتيتا» على استبداله باللاعب الإنجليزي الشاب «ريس نيلسون» الذي شارك لمدة 6 دقائق فقط في آخر 4 مباريات للمدفعجية أمام ليدز يونايتد وايندهوفن وساوثامبتون.

مع ذلك استطاع فريق المدفعجية الحفاظ على تقدمه في النتيجة لينهي الشوط الأول لصالحه.

خلال الشوط الثاني انفجر ريس نيلسون بصورة لا تُصدق بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 49 و52، قبل أن يُهدي تمريرة الهدف الرابع لنجم الوسط الغاني «توماس بارتي» عند الدقيقة 57، ليقتل المباراة تمامًا على رفاق الحارس دين هندرسون.

وقبل نهاية المباراة بنحو 12 دقيقة فقط، أضاف النرويجي مارتن أوديجارد الهدف الخامس لآرسنال في الدقيقة 78 بعد تمريرة جميلة من زميله البرازيلي جابرييل جيسوس.

أقيمت مباراة ارسنال وضيفه نوتنجهام فورست على ملعب طيران الإمارات على الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية.

وخسر ارسنال بهدفين نظيفين أمام ايندهوفن في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، بينما تغلب رجال ستيف كوبر على ليفربول بهدف نظيف في البريميرليج مطلع الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر تعرض فريق المدفعجية للخسارة أمام نوتنجهام في آخر مواجهة جمعتهما بهدف نظيف، في الدور الثالث من منافسات كأس الاتحاد الانجليزي 9 يناير 2022.

المراكز: ارسنال – نوتنجهام فورست

استعاد نادي آرسنال المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة من 12 مباراة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، مع مباراة أكثر لهذا الأخير.

بينما يتذيل نوتنجهام فورست جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط من 13 مباراة، ليواصل فشله في تجاوز ولفرهامبتون وليستر سيتي في الجدول.

تشكيلات الفرق: مباراة آرسنال – نوتنجهام فورست

يغيب عن ارسنال في مباراة اليوم، الدولي المصري محمد النني، وإميل سميث رو، وماركينيوس، ومات تيرنر بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول جاهزية أوليكسندر زينتشينكو للمباراة.

لكن تشكيلة نوتنجهام فورست لا تخلوا من الغيابات، حيث يفتقد المدرب ستيفن كوبر اليوم، اللاعب جاك كولبات، موسى نياخات، وهاري توفولو، مع شكوك حول تواجد اللاعب عمر ريتشاردز أيضاً.

وتتجه أنظار عشاق الفانتازي في مباراة اليوم نحو البرازيلي جابرييل مارتينيلي، ومواطنه جابرييل جيسوس، بجانب فيكايو ساكا وبدرجة أقل، ويليام صاليبا و بينجامين وايت من الجانرز.

تشكيلة آرسنال الأساسية (4-2-3-1): رامسدال؛ تومياسو، جابرييل، ويليام صاليبا، بين وايت؛ جرانيت تشاكا، توماس بارتي؛ فيكايو ساكا، مارتن أوديجارد، مارتينيلي، جابرييل جيسوس.

أما التشكيلة الأساسية لفريق نوتنغهام فورست فكانت (4-3-3): دين هندرسون؛ سيرج أوريه، كوك، ماكينا، لودي؛ ييتس، كوياتي، فرويلر؛ جيبس وايت، أوونيي، جيسي لينجارد.

مقالات ذات صلة