أخبار الكرة الآسيويةالأخبار

الفيصلي يضع يده على لقب الدوري الاردني بتعادل مثير مع الوحدات

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الوحدات والفيصلي اليوم الجمعة 28-10-2022 في الجولة 21 من الدوري الاردني للمحترفين الموسم الكروي 2022.

وضع نادي الفيصلي يدًا على لقب الدوري الاردني على حساب الوحدات، بفضل التعادل الايجابي الذي حققه أمامه بنتيجة 1/1 في كلاسيكو الكرة الاردنية مساء اليوم الجمعة.

ورفع الفيصلي رصيده ل48 نقطة متفوقًا على الوحدات بفارق نقطة واحدة خلال الجولة قبل الأخيرة من الدوري الاردني للمحترفين موسم 2022.

وأمام الفريق السماوي فرصة لحسم اللقب لصالحه دون النظر لنتيجة مباراة الوحدات في الجولة الأخيرة، إذا ما تمكن من تحقيق الفوز على الجزيرة.

وافتتح الفيصلي اهداف مباراة الكلاسيكو الاردني في الدقيقة 16 إثر ركلة جزاء نفذها اللاعب إحسان حداد، ليُلهب أجواء المقابلة منذ الدقائق الأولى، ويُصعب المأمورية على الوحدات.

قبل حوالي 10 دقائق من نهاية الشوط، وعند الدقيقة 34، نجح اللاعب مهند خير الله في تسجيل هدف تعادل الوحدات 1/1، ليعيد الأمور لنصابها الصحيح.

وحاز الكلاسيكو الاردني على اعجاب عشاق كرة القدم المحلية خلال الشوط الأول، حيث بدأ الفيصلي بتنظيم أكبر، وبمستوى فني أعلى، مطبقًا خطة 4-1-4-1 في الوضع الدفاعي، و4-4-2 الصريحة في الوضع الهجومي.

ومارس الفيصلي الضغط العالي على لاعبي الوحدات، وأجبرهم على ارتكاب عدة أخطاء من بينها ركلة الجزاء.

جدير بالذكر انطلاق هذه المواجهة وسط تعزيزات أمنية غير عادية مساء اليوم الجمعة، عند الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 القاهرة، بعدما حامت حول إقامتها العديد من الشكوك بسبب اعلان نادي الوحدات انسحابه من الدوري الاردني للمحترفين، احتجاجًا على تغيير الاتحاد المحلي لملعب اللقاء دون الرجوع للوحدات رغم أنه صاحب الضيافة.

ورفض الاتحاد الاردني لكرة القدم إقامة المباراة على الملعب المفضل لنادي الوحدات في منطقة القويسمة جنوب شرق العاصمة الاردنية عمان «الملك عبد الله الثاني» خوفًا من اندلاع أعمال شغب، وقرر نقل اللقاء الحاسم الذي ستحدد نتيجته هوية بطل الدوري الاردني لملعب «الحسن إربد».

بعد سلسلة من المداولات، نجح الاتحاد الاردني في إثناء الوحدات عن قرار الانسحاب، لتنتشر بعدها حملة تهدئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملت عنوان «كلنا أخوة».

ونُشرت في عدة صفحات صورة «داخل وخارج الملعب..نلتقي اخوة ونتنافس اصدقاء»، على أمل خروج المباراة في أبهى صورة ممكنة من ناحية الروح الرياضية.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز الوحدات بفارق ركلات الجزاء الترجيحية ضمن مباريات ربع نهائي كأس الاردن 2022، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

المراكز: الوحدات – الفيصلي

يحتل نادي الفيصلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الاردني برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نادي الوحدات الذي يحتل المرتبة الثانية.

وفرط الوحدات في فرصة ذهبية لاعتلاء الصدارة أو مواصلة مشاركة الفيصلي للمركز الأول، وذلك خلال الجولة قبل الماضية (19) عندما خسر أمام الحسين اربد 1-0 في ملعبه.

ولم يستفد الوحدات من التعادل الصعب لفريق الفيصلي أمام الرمثا 1/1 في الجولة 19 ليتراجع للمركز الثاني للمرة الأولى منذ مدة طويلة.

أخبار أخرى