نتائج مباريات اليوم

شرارة والهوني يحسمان النقاط الثلاث للترجي أمام الشابة في الدوري التونسي

فاز الترجي الرياضي على ضيفه نادي هلال الشابة ضمن منافسات الدوري التونسي للمحترفين، والتي أقيمت بعد ظهر الاربعاء الموافق 26 اكتوبر 2022 على ملعب رادس.

افتتح المهاجم الاردني «محمد فيصل ابو زريق» الشهير بـ «محمد شرارة» أهداف المباراة في الدقيقة 5 برأسية نموذجية بعد تلقيه عرضية من الرواق الأيسر أرسلها الدولي الليبي حمدو الهوني، ليضع الترجي في المقدمة 1-0.

وانضم محمد شرارة – ابن نادي الرمثا الاردني – إلى صفوف نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الميركاتو الصيفي 2022 قادمًا من أهلي طرابلس الليبي الذي خاض معه 14 مباراة وسجل 4 أهداف في الدوري المحلي الموسم الماضي.

ورغم تمكن الترجي من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق نجم الشوط الأول «حمدو الهوني» في الدقيقة 33، إلا أن فريق هلال الشابة لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق سريعًا بهدف سجله المدافع “محمد عزيز بوستة” عند الدقيقة 35، لينهي الشوط الأول بنتيجة 1/2.

لكن فريق المدرب نبيل معلول توخى الحذر في النواحي الدفاعية خلال الشوط الثاني ليخرج فائزًا بالمقابلة، ويحصد أول 3 نقاط في حملة الدفاع عن اللقب للموسم الثامن على التوالي.

ولم يلعب الترجي على الصعيد المحلي في موسم 2022/2023 قبل مباراة اليوم أمام هلال الشابة على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من الدوري التونسي. بسبب انشغاله بالتصفيات التأهيلية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتأجلت لنادي الترجي الرياضي مباراتين في الجولتين الأوليين أمام النادي الصفاقسي والملعب التونسي، لمساعدته من قبل الاتحاد التونسي على تجاوز عقبة بلاتو يونايتد النيجيري الذي هزمه بفارق هدف اعتباري بعد التعادل 2/2 في مجموع الذهاب والإياب.

ويدخل الترجي الموسم الكروي الجديد بصفته حامل اللقب لـ 7 مرات متتالية، والبطل لـ 32 مرة سابقة.

في المقابل، خاض هلال الشابة أول مباراتين له هذا الموسم، فاز على النادي البنزرتي في الجولة الأولى، وخسر في الثانية امام اتحاد تطاوين، ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب العام للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

يذكر ان الترجي واجه هلال الشابة في مباراتين فقط بالدوري التونسي، كانتا في موسم 2019/2020، قبل النظام الجديد للمسابقة -المجموعتين-؛ وفاز الترجي بنتيجة 2-1 بالدور الأول على ملعب الشابة، وتعادل في الثاني 1-1 بملعب رادس.

أخبار أخرى