كرة القدم الأوروبية

بايرن ميونخ يواصل احتلال كامب نو بثلاثية نظيفة في شباك برشلونة

تعرف على نتيجة مباراة اليوم بين برشلونة وبايرن ميونخ في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2023/2022.

تعرض برشلونة الاسباني لهزيمة قاسية بثلاثة أهداف دون رد على ملعبه كامب نو مساء اليوم الاربعاء 26 أكتوبر 2022 أمام نادي بايرن ميونخ الالماني، ليودع البطولة للموسم الثاني على التوالي من دور المجموعات، وهذه المرة بشكل مُهين أمام أنصاره.

تأخر برشلونة بهدف مُباغت من هجمة مرتدة في الدقيقة 10 سجله النجم السنغالي «ساديو ماني» بعدما كسر مصيدة التسلل بفضل تواجده بعد خط وسط الملعب بخطوة واحدة لحظة تسلم التمريرة الطولية التي جاءته من سيرج جنابري.

وهرب ساديو ماني من رقابة الظهير الأيمن «هيكتور بيريين» الذي لعب في مباراة اليوم كقلب مدافع، لينفرد بالحارس تير شتيجن ويسدد بكل أريحية في الشباك.

وتلقت شباك النادي الكتالوني لهدف ثان في الدقيقة 31 سجله الكاميروني «تشوبو موتينج» من انفراد جديد بعد تمريرة بينية جديدة من سيرج جنابري، ضرب بها مصيدة التسلل الفاشلة في برشلونة.

وقبل نهاية الشوط الأول تراجع حكم الساحة عن قراره بمنح ليفاندوفسكي ركلة جزاء بعد مراجعته لتقنية الفيديو المساعد «الفار» في الدقيقة 43، لتنتهي الحصة الأولى بتفوق البايرن بنتيجة 0-2.

مع انطلاقة الشوط الثاني، ألغى حكم الفيديو المساعد «الفار» هدفًا ثالثًا لبايرن ميونخ سجله سيرج جنابري بداعي التسلل.

ونجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الثالث خلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، ليواصل احتلال ملعب كامب نو للمرة الثانية على التوالي وبنفس النتيجة، حيث فاز في دور مجموعات البطولة 3-0 يوم 14 سبتمبر 2021.

ودخل البرسا مباراة اليوم رافعًا شعار «لا بديل عن الفوز» من أجل مواصلة منافسة انتر ميلان الايطالي على المركز الثاني المؤهل لثمن النهائي، بعدما ضمن بايرن ميونخ الترشح كمتصدر للمجموعة C برصيد 12 نقطة من الأربع جولات الماضية.

لكن ثنائية ماني وتشوبو موتينج في أول نصف ساعة من المباراة أفسدت هذه الأمسية على أنصار برشلونة، الذين كانوا يتطلعون للانتقام من بايرن ميونخ الذي هزم فريقهم في نصف نهائي 2020 بنتيجة كارثية قوامها 8 أهداف لهدفين في البرتغال.

جدير بالذكر فوز انتر ميلان في وقت سابق من مباريات اليوم على فيكتوريا بلزن بنتيجة 4-0 ليضع قدمًا في الدور ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة.

تشكيلة برشلونة ضد بايرن ميونخ

يغيب عن تشكيلة برشلونة ضد بايرن ميونخ، المدافع الدولي الاوروجوياني «رونالد آراوخو» بداعي إصابة عضلية خطيرة ستبعده عن نهائيات كأس العالم 2022.

تشكيلة برشلونة الاساسية (4-3-3): تير شتيجن. بالدي، هيكتور بيليرين، جوليس كوندي، ماركوس ألونسو؛ فرينكي دي يونج، سيرخيو بوسكيتس، فرانك كيسي؛ بيدري جونزاليس، عثمان ديمبيلي، روبرت ليفاندوفسكي.

كما سيغيب الظهير الأيمن الاسباني «سيرجي روبرتو» الذي يمكنه تأدية دور لاعب الوسط الارتكاز، بسبب إصابة في الكتف تعرض لها في مباراة أثلتيك بلباو في الدوري الاسباني مطلع هذا الأسبوع عندما شارك لمدة 90 دقيقة وسجل هدفًا في رباعية فريقه على ملعب كامب نو أمام النادي الباسكي.

تشكيلة بايرن ميونخ ضد برشلونة

يغيب عن صفوف بايرن ميونخ 4 لاعبين، في مقدمتهم الظهير الدولي السنغالي «بونا سار» الذي لن يلحق بمنتخب بلاده في كأس العالم 2022.

تشكيلة بايرن ميونيخ الاساسية (4-2-3-1): أولريتش؛ نصير مزراوي، أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو ديفيز؛ جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا؛ ساديو ماني، جمال موسيالا، سيرج جنابري؛ تشوبو موتينج.

ولن يشارك الحارس الدولي الألماني «مانويل نوير» للإصابة في الكتف، كما خرج الجناح ليروا ساني من حسابات المدير الفني يوليان ناجلزمان للمباراة الثالثة على التوالي لعدم تعافيه بعد من الإصابة التي ألمت به أمام فرايبورج في البوندسليجا منتصف هذا الشهر.

ويتواصل غياب المدافع الدولي الفرنسي لوكاس هيرنانديز للمباراة التاسعة على التوالي مع بايرن ميونخ بعد الضربة التي تعرض لها في وقت مبكر من مباراة برشلونة يوم 13 سبتمبر الماضي.

المراكز: برشلونة – بايرن ميونخ

يحتل بايرن ميونخ المركز الأول في المجموعة الثالثة بدوري ابطال اوروبا برصيد 12 نقطة بفارق 5 نقاط عن انتر ميلان الايطالي الثاني، وبفارق 8 نقاط عن برشلونة الثالث، ويتذيل فريق فيكتوريا بلزن دون اي نقاط.

وتسبب سقوط برشلونة أمام انتر ميلان على ملعب سان سيرو بهدف دون رد، بالاضافة للتعادل بنتيجة 3/3 على ملعب كامب نو، في تقلص فرص الفريق في الترشح لثمن النهائي للموسم الثاني على التوالي، حيث ودع الموسم الماضي أمام بنفيكا.

مقالات ذات صلة