اصاباتكرة القدم الإفريقية

اصابات مؤثرة في تشكيلة المريخ السوداني قبل مباراة الرابطة كوستي

ضربت الاصابات تشكيلة المريخ السوداني قبل أيام قليلة من مباراته ضد الرابطة كوستي في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السوداني الممتاز موسم 2023/2022.

وأصيب 4 من لاعبي المريخ قبل المباراة الأولى للفريق في الموسم المحلي أمام الفلاح عطبرة، جمعيها بسبب المشاركة مع منتخب السودان.

وتأجلت أول جولتين للمريخ في الدوري السوداني هذا الموسم بسبب انشغاله بالمباريات التأهيلية لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، فضلاً عن تأجيل مباراة الجولة الرابعة نظرًا للظروف الأمنية غير مستقرة في الخرطوم.

وتُعد إصابة اللاعب «محمد الرشيد» الأقوى بين جميع الاصابات، والأكثر حاجة لاهتمام وعناية طبية، إذ تلقى ضربة في الرباط الصليبي الخلفي للركبة اليمنى في مباراة منتخب السودان أمام إثيوبيا، وسيحتاج لفترة تأهيل 3 أشهر في القاهرة.

ما هي اصابات المريخ؟

بخيت خميس: كسر في اليد السرى ويحتاج لتدخل جراحي منذ شهر يوليو، وتم تأخير إجراء العملية بسبب ضغط الدوري ومشاركة اللاعب مع منتخب السودان، ليتقرر سفره لإجراء العملية ومن ثم الحصول على راحة مدتها شهر.

محمد الرشيد: تمزق جزئي في الرباط الصليبي الخلفي للركبة اليمنى منذ مباراة منتخب السودان ضد اثيوبيا، وسيحتاج فترة تأهيل 3 أشهر خارج السودان.

مصطفى كرشوم: أصيب على مستوى الركبة في مباراة منتخب السودان الودية ضد اثيوبيا، وبعد أن خضع لفحص طبي بالرنين المغناطيسي تأكد إصابته من الدرجة الثانية في الغضروف الداخلي للركبة وسيحتاج لفترة علاج مدته أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

محمد التكت: أصيب بكدمة في عظام الكاحل في مباراة السودان واثيوبيا، ويحتاج لراحلة لمدة 3 أيام لكنه قد يغيب كذلك عن المباراة القادمة.

جدير بالذكر تحديد موعد مباراة المريخ والرابطة كوستي لتقام مساء يوم السبت 29 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، ضمن الجولة 5 من الدوري السوداني الممتاز موسم 2023/2022.

وكان المريخ افتتح مبارياته هذا الموسم في الدوري أمام الفلاح عطبرة، واستطاع تحقيق الفوز بهدفين دون رد يوم 20 اكتوبر على ملعب الخرطوم الدولي.

مقالات ذات صلة