اقتصاد

تعرف على سفينة كأس العالم 2022..الاكبر في أوروبا تستعد لاستقبال المشجعين

تستعد سادس أكبر سفينة عائمة في العالم للتوجه نحو قطر، حيث ستكون بمثابة الفـندق العائم خلال نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتعتبر هذه السفينة هي الأكبر في أوروبا بطاقة استيعابية تـُقدرُ بستة آلاف و سبعة مئة شخص، وتُعتبرُ من الناحية البيئية الأقل تـلويثاً، ويبلغ طول السفينة ثلاثمئة وثلاثة  وثلاثين متراً و بارتفاع يناهز الثمانية والستين متراً.

ما هي سفينة كأس العالم 2022 الأكبر في أوروبا؟

سيفينة ام اس واسيس أوف ذا سيز (MS Oasis of the Seas)‏ هي سفينة سياحية تعود ملكيتها إلى شركة رويال كاريليان إنترناشيونال تم بنائها لتحل محل الباخرة فريدوم كلاس، والتي تملكها ذات الشركة ولتصبح أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم لتحل محل إم إس اندبندنس أوف ذا سيز -MS Independence of the Seas-

السفينة مسجلة في ناسو في جزر الباهاماز، وتم الشروع ببناء السفينة في فبراير 2006 وصممت تحت مسمى مشروع جينسيس (Project Genesis).

ما تكلفة سفينة كأس العالم 2022؟

تم الانتهاء من بناء السفينة في 12 نوفمبر 2007 في ميناء توركو في فنلندا من قبل شركة إس تي إكس أوروبا، وهي رابع أكبر شركات بناء السفن في العالم ومقرها أوسلو، بالنرويج.

وأعلنت الشركة أن كامل مستحقات بنائها سلمت في 15 أبريل 2009، وقد كلف بناء السفينة نحو 1.4 مليار دولار أمريكي، أما اسم واسيس أوف ذا سيز أو واحة البحار، فقد تم اعتماده نتيجة مسابقة للتسمية في مايو 2008.

ما خصائص سفينة كأس العالم 2022؟

تنقسم سفينة أواسيس أوف ذا سيز إلى سبعة أحياء لكل حي منها خصائصه المميزة، كما تحتوي السفينة على حديقة ملاهي كاملة تعد الأولى في أي سفينة على الإطلاق.

وتم الانتهاء من بناء الباخرة وتجهيزها وسلمت إلى رويال كاريبيان في 28 أكتوبر 2009، وبعد يومين توجهت إلى مرفأ إفرغلادز في فورت لادردل في فلوريدا، الولايات المتحدة.

وكانت أول رحلة افتتاحية رسمية لها في 1 ديسمبر 2009، حيث كان خط سيرها ضمن البحر الكاريبي، (من شدة ضخامة حجم الباخرة لا يمكنها عبور قناة بنما).

ما هي الطاقة الاستيعابية لسفينة كأس العالم 2022؟

تحتوي واسيس أوف ذا سيز على 2.700 كابينة، وبإمكانها استيعاب 6.300 راكب وطاقم مكون من 2.165 فردا، كما ستوفر العديد من المزايا الفارهة لمستخدميها من قبيل أجنحة فاخرة من طابقين بمساحات تصل إلى 150 متراً مربعاً تحوي شرفات تطل على البحر أو المتنزهات على سطح الباخرة.

كما تحتوي السفينة على ملعب مصغر للغولف، وأربعة حمامات سباحة، وملاعب للكرة الطائرة وكرة السلة، إضافة لاحتياجات ترفيهية للأطفال.

ويبلغ طول السفينة 360 متراً، فيما يبلغ ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر 72 متراً، في حين تبلغ سرعتها 41,9 كيلومترا في الساعة.

مقالات ذات صلة